حول العالم في 24 ساعة: الجيش السوري يتصدى للعدوان الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق

01:31 ص الأحد 16 سبتمبر 2018

البرلمان العراقي

حول العالم في 24 ساعة: الجيش السوري يتصدى للعدوان الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق

كتب – محمد عطايا:

شهد السبت عدد من الأحداث الهامة، أبرزها تصدي الدفاع الجوي السوري لصواريخ إسرائيلية هاجمت محيط مطار دمشق الدولي، كما أكدت الإمارات والأردن على أهمية دور وكالة "الأونروا"، وضرورة حشد الدعم الدولي لها، أيضًا، سيوقع قادة إثيوبيا وإريتريا، الدولتان الأفريقيتان الخصمتان السابقتان، في السعودية اتفاقا يعزز العلاقات الودية.

1- الجيش السوري يتصدى للعدوان الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق (فيديو)

الدفاع الجوي السوري يتصدى لصاروخ (أرشيفية)

أفادت وكالة "سانا" الرسمية السورية للأنباء، في خبر عاجل لها، أنه تم سماع دوي انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي.

وذكرت الوكالة، أن المضادات الجوية للجيش السوري تتصدى للعدوان الإسرائيلي في محيط مطار دمشق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإمارات والأردن تدعوان لحشد الدعم الدولي لـ "أونروا"

عبدالله بن زايد وأيمن الصفدي (أرشيفية)

أكدت الإمارات العربية المتحدة والأردن، أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا"، وضرورة مواصلة بذل الجهود لحشد الدعم الدولي لها لتتمكن من أداء واجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وفقا لتكليفها الأممي.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، بأبو ظبي وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي.

وجرى خلال اللقاء "بحث سبل تعزيز و تنمية أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات والأردن وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية التي تربط البلدين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- إثيوبيا وإريتريا توقعان اتفاق سلام في السعودية

الرئيس الإثيوبي والإريتري (أرشيفية)

ذكر مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية، أن قادة إثيوبيا وإريتريا، الدولتان الأفريقيتان الخصمتان السابقتان، سوف يوقعون في السعودية اتفاقا يعزز العلاقات الودية غدًا الأحد.

يأتي التوقيع في السعودية في إطار خطة استراتيجية كشف عنها أحمد قطان وزير الشؤون الأفريقية السعودي عن خطة استراتيجية سعودية لتطوير وتوطيد العلاقات مع كل الدول الأفريقية من دون استثناء.

ووقع رئيس وزراء إثيوبيا الإصلاحي أبي أحمد ورئيس إريتريا أسياس أفورقي اتفاق سلام في يوليو أنهى رسميا أزمة استمرت عقدين وأعاد العلاقات الدبلوماسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- فوز محمد الحلبوسي برئاسة البرلمان العراقي

البرلمان العراقي (أرشيفية)

فاز محافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي السبت، برئاسة البرلمان العراقي.

واستأنف البرلمان العراقي ، جلسته الأولى برئاسة العضو الأكبر سنا محمد علي الزيني لانتخاب رئيس البرلمان ونائبيه.

ومع بدء التصويت وحسب التوقعات انحصرت المنافسة بين أسامة النجيفي ومحمد الحلبوسي اللذين حصلا على دعم كبير من أحزاب سنية وشيعية وكردية، مع فارق الدعم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- "بينهم أتراك وروس".. العثور على 58 جثة "داعشية" في الموصل

رفات جثامين دواعش (أرشيفية)

أعلنت قيادة شرطة نينوى السبت، العثور على 58 جثة تعود لعناصر تنظيم داعش، بينهم أجانب، كانت مدفونة في ثلاث مقابر متفرقة في مناطق مختلفة جنوب الموصل /400 كلم شمال بغداد.

وقال العقيد محمد طارق من قيادة شرطة نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن" القوات الأمنية المحلية عثرت على الجثث في مقبرة بقرية العذبة ضمن ناحية الشورى /50كلم جنوب الموصل/ومقبرتين في ناحية حمام العليل/ 20 كلم جنوب الموصل/، موضحا أنه تم إطلاق الرصاص على جميع الجثث في منطقة الرأس والصدر بعد صدور أحكام الإعدام بحقهم بسبب تخاذلهم في معارك تحرير الموصل".

وأضاف العقيد طارق أن "القوات الأمنية تعرفت على شخصياتهم وجنسياتهم من خلال بطاقاتهم وجوازات السفر حيث ظهر أن من بينهم أتراكًا وروسًا وليبيين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان