إعلان

مزاعم حول اختراق حساب رئيس وزراء كمبوديا على فيسبوك

11:16 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

رئيس وزراء كمبوديا هون سين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنوم بنه- (د ب أ):

ذكر رئيس الشرطة الوطنية الذي يقود التحقيق بشأن واقعة اختراق الحساب الرسمي لرئيس وزراء كمبوديا هون سين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن ثمة مزاعم بشأن اختراق الحساب الرسمي اليوم الجمعة.

وفي تصريحات للموقع الالكتروني "فريش نيوز" الموالي للحكومة قال الجنرال نيث سافوين إن فريقه يجري تحقيقا في الهجوم الذي نفذته جماعة مجهولة.

وقام قراصنة كمبيوتر بحذف مشاركات لهون سين على موقع التواصل الاجتماعي، تعود لشهر إبريل 2018. ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الاختراق .

يشار إلى أن هون سين، وهو واحد من أقدم الزعماء السياسيين في العالم، أحد أكثر مستخدمي موقع فيسبوك، وقد أصبح معروفا باستخدام موقع وسائل التواصل الاجتماعي، لانتقاد المعارضة.

وكان حزب الشعب الكمبودي الذي ينتمى له هون سين فاز بنسبة 77% من الأصوات، و على الرغم من أن الهيئة الانتخابية لم تصدر نتائج الانتخابات رسميا حتى منتصف أغسطس الجاري، قال الحزب إنه فاز بالفعل بجميع المقاعد الـ 125 في الجمعية الوطنية.

ووصف حزب الإنقاذ الوطني المعارض الانتخابات بأنها زائفة، كما قالت بعض الحكومات الأجنبية إنها لم تكن حرة أو نزيهة.

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارها بحل حزب الإنقاذ العام الماضي بناء على طلب الحكومة، عقب سجن رئيس الحزب كيم سوخا لاتهامه بالخيانة، وهى التهمة التي قوبلت بانتقادات حادة، ونفاها سوخا. كما تم حظر مئة من أعضاء الحزب من المشاركة في النشاط السياسي لمدة خمسة أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان