إعلان

الآلاف يتظاهرون احتجاجًا على قانون الشرطة الجديد في ألمانيا

05:01 م السبت 07 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دوسلدورف - (د ب أ)

تظاهر عدة آلاف اليوم السبت، في مدينة دوسلدورف الألمانية احتجاجًا على قانون الشرطة الجديد في ولاية شمال الراين فيستفاليا غربي ألمانيا.

وأشارت تقديرات المنظمين إلى أن عدد المشاركين في هذه المظاهرة وصل إلى عشرة آلاف شخص، فيما قدرت الشرطة عددهم بـ9300 في بداية المسيرة، ووصف متحدث باسم الشرطة سير أحداث المظاهرة "بالسلمي" حتى الآن.

ودعا تحالف جماعات سياسية ومجتمعية إلى المظاهرة التي جابت قلب المدينة وصولا إلى مقر برلمان الولاية، وحظت المظاهرة بدعم الخضر واليسار وشباب الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب القراصنة بالإضافة إلى حماة بيئة وبيانات ونوادي كرة قدم والجماعات المناوئة للفاشية.

يشار إلى أن هربرت رويل وزير داخلية الولاية كان قد أوقف المصادقة على القانون الذي يتضمن أشد إجراءات مكافحة الإرهاب، بعد انتقادات واسعة النطاق من قبل قانونيين وحماة بيانات، ووعد بإدخال تعديلات.

وكان من المفترض بالأساس أن يصادق برلمان الولاية على القانون خلال الأسبوع الجاري.

وأبدى المنتقدون تخوفهم من أن يؤدي القانون الجديد إلى التأثير على الحريات والحقوق الأساسية.

وفي سياق متصل، شهدت ولاية بافاريا في الفترة الأخيرة، مظاهرات متكررة شارك فيها عدة آلاف احتجاجًا على القانون الجديد لمهام الشرطة والذي تم إقراره من برلمان بافاريا في مايو الماضي، ووصف منتقدون هذا القانون بأنه أكثر قوانين الشرطة حدة في فترة ما بعد الحرب العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان