إعلان

دبلوماسي أمريكي: ترامب يريد اتفاقا تجاريا مع بريطانيا في أقرب وقت

08:17 م الجمعة 06 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

قال سفير الولايات المتحدة لدى لندن وودي جونسون اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يريد التوصل لاتفاق تجارة حرة مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي في أقرب وقت ممكن، وأن المسؤولين الامريكيين يعملون بالفعل على التفاصيل.

وقال جونسون قبل زيارة ترامب لبريطانيا الأسبوع المقبل: "ترامب قال انه يود أن يتم عقد اتفاق تجاري ثنائي وأنه مستعد فعلا لتعزيز ذلك في اللحظة التي نحصل فيها على الضوء الأخضر للقيام بذلك."

وأوضح جونسون للصحفيين في مؤتمر عبر دائرة مغلقة بالهاتف: "سيقوم بتحقيق ذلك سريعا لأنني أعلم ان ذلك يعد أولوية رئيسية بالنسبة له".

وذكر أن المسؤولين الأمريكيين يعملون على كيفية التوصل إلى اتفاق "بشكل سريع وفعال"، مضيفا أن ترامب "مستعد وراغب وقادر على (توقيعه) في أقرب وقت ممكن".

وأضاف جونسون أن ترامب يخطط لمناقشة قضايا التجارة وقطاع الأعمال والأمن العالمي وقضايا أخرى مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الخميس القادم.

وفي معرض رده على أسئلة عن الاحتجاجات المزمعة في لندن خلال الزيارة ، والتي تم تأجيلها على ما يبدو في العام الماضي وسط معارضة قوية في بريطانيا، فقال جونسون إن ترامب يؤيد حرية التعبير لكنه "سيركز بشدة على أهدافه".

وقال "هذه المهمة هي في الحقيقة لتعزيز العلاقة الخاصة ... العلاقة الخاصة الآن قوية كما كانت عليه من قبل".

وسيكون في مقدور بريطانيا التفاوض على اتفاقيات تجارية مع دول خارج الاتحاد الأوروبي بعد أن تغادر التكتل الأوروبي في مارس القادم، لكنها ستكون محكومة بأي قواعد انتقالية تتفق عليها مع بروكسل كجزء من صفقة الخروج المعروفة باسم "بريكزيت".

فيديو قد يعجبك: