إعلان

الكنيست يصادق على قانون تجميد مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين

12:24 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018

الهيئة العامة للكنيست الاسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ)

صادقت الهيئة العامة للكنيست الاسرائيلي ، مساء اليوم الاثنين بالقراءتين الثانية والثالثة ، على مشروع قانون ينص على تجميد دفع قيمة مخصصات ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين.

ويقضي القانون ، الذي صادقت عليه "الكنيست" بصيغته الحالية ، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية بأن يتم خصم قيمة المبالغ التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى وذويهم من عائدات الضرائب التي تجبيها سلطات الاحتلال ، وتجميدها في صندوق خاص، على أن يمنح ما يسمى المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، الحق في إعادة جميع الأموال المجمدة للسلطة الفلسطينية إذا لم تقم السلطة بتحويل المخصصات لذوي الأسرى والشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وينص القانون على أنه في كل عام سيقدم وزير الأمن الاسرائيلي إلى "الكابينيت" تقريرا يوجز فيه تحويل الأموال من السلطة الفلسطينية إلى الأسرى وذويهم، وسيتم خصم قيمة المبلغ الذي سيقسم على 12 دفعة، بصورة شهرية، من عائدات الضرائب التي تجبيها سلطات الاحتلال لحساب السلطة الفلسطينية.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد إدعت أن السلطة الفلسطينية تدفع مبلغ 1.2 مليار شيكل سنويا لعائلات الشهداء والأسرى (الدولار يعادل 3.5 شيكل).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: