أبرز عناوين الصحف العالمية: أنجلينا تقترح حلًا لأزمة اللاجئين

12:03 ص الخميس 21 يونيو 2018

أنجلينا جولي

إعداد – محمد الصباغ:

في مقالها بمجلة إيكونومست البريطانية اقترحت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة حلا لأزمة اللاجئين في يومها العالمي، ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرًا حول أزمة في المملكة العربية السعودية بعد القرار بتحجيم العمالة الأجنبية والاعتماد على السكان المحليين، فيما تناولت صحيفة واشنطن بوست زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى الصين وتأثيرها على الرئيس الأمريكي ترامب.

1 – وول ستريت جورنال: هل يريد السعوديون الوظائف؟

بدأت السعودية مع إعلان خطة المملكة الاقتصادية "رؤية 2030" الاتجاه نحو الاعتماد على العمالة المحلية وتقليل الوافدين، وتبع ذلك منح النساء بعض الحقوق التي طالما كانت ممنوعة عليهن مثل قيادة السيارة والعمل في وظائف مسائية، ما يفتح الباب أمام حوالي نصف سكان المملكة للعمل.

وفي تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، جاء أن التحرك السعودي الجديد بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان يسعى إلى توفير الوظائف للسعوديين، لكنها أبرزت أن الأمر فقط يتوقف على رغبة السعوديين أنفسهم في العمل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: زيارة كيم إلى الصين تعقد الأمور أمام ترامب

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الأربعاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل إلى الصين أمس الثلاثاء، في ثالث زيارة له إلى بكين في غضون ثلاثة أشهر فقط، مما يعقد الأمور أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - إن زيارة الأمس تأتي عقب أسبوع من لقاء كيم وترامب في سنغافورة ، وبعد يوم فقط من تأكيد الولايات المتحدة عزمها إلغاء مناورات "ألعاب الحرب" التي كانت ستُجريها مع كوريا الجنوبية في شهر أغسطس القادم كما جاءت عقب ساعات قليلة من تهديد ترامب بفرض جمارك على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- واشنطن بوست: هذا الأمر قد يغير تماما شكل مساعدة اللاجئين

دعت كاتبة صحفية، في مقالٍ لها بصحيفة "واشنطن بوست"، لاستخدام أموال الزكاة لحل أزمة اللاجئين حول العالم.

وقالت الكاتبة، أوليفيا كوين، من الحلول التي يمكن أن تساهم في أزمة اللاجئين فريضة الزكاة في الدين الإسلامي، لأننا نعيش حاليًا في عالم به ما يقرب من 22.5 مليون لاجئ، وتزداد الأزمة سوءًا بمرور الوقت".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- إيكونومست: كيف نخفف وطأة أزمة اللاجئين؟

نشرت الفنانة الحائزة على الأوسكار، والمبعوث الخاص للجنة الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي مقالًا حول أزمة اللاجئين في مجلة "الإيكونوميست" البريطانية، وقالت فيه: "إن عدد اللاجئين ارتفع حول العالم للعام السادس على التوالي، ويعيش ما يقرب من 68 مليون شخص في أماكن لا ينتمون إليها بسبب العنف أو الاضطهاد، وهو ما يساوي خمس تعداد سكان الولايات المتحدة، وأكثر من عدد سكان المملكة المتحدة بأكملها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان