إعلان

الاتفاق على انسحاب الإمارات من سقطرى بعد دخول قوات سعودية إليها

01:37 م الإثنين 14 مايو 2018

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

ألقت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحكومة اليمنية الضوء على اتفاق سحب "كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة" ما يعني ضمنا انسحاب القوات الإماراتية حصرا.

وأوضحت الوكالة أن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر استمع أثناء استقباله اللجنة اليمنية السعودية المكلفة بتطبيع الأوضاع في سقطرى أمس إلى شرح عن "الآلية التي توصلت إليها اللجنة لتنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في المطار والميناء وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة".

وأضافت أن الاتفاق المذكور تضمن أيضا "تطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الأرخبيل والبدء بتنمية وإغاثة شاملة للجزيرة تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بدعم من المملكة العربية السعودية".

ونقلت "سبأ" عن دغر إشادته "بجهود الوساطة التي تقوم بها السعودية والدعم الذي قدمته الإمارات والتضحيات في جميع الجبهات بجانب أشقائهم من أجل استعادة الدولة وعودة الشرعية".

وشدد رئيس الوزراء اليمني على حل "كل خلافاتنا بالطرق الأخوية والمراعية لمصالح شعوبنا في التحالف".

وبذلت الرياض جهودا كبيرة لاحتواء التوتر بين الحكومة اليمنية والإمارات بعد أن أرسلت الأخيرة مؤخرا قوات تمركزت في مطار وميناء جزيرة سقطرى، أكبر جزر الأرخبيل الذي يحمل نفس الاسم.

فيديو قد يعجبك: