إعلان

الأمم المتحدة تدعو لتوفير مليار دولار لمواجهة المجاعة في 26 بلدا

04:38 م الخميس 08 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكار (أ ش أ)

وجه صندوق الأمم المتحدة للأغذية والزراعة نداء لرصد أكثر من مليار دولار لمواجهة المجاعة في ستة وعشرين بلدا.

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن بيان للصندوق اليوم الخميس أنه بدعم المانحين مليار يأمل الصندوق الأممي في مساعدة ثلاثين مليون شخص يعتمدون على الزراعة ويعانون اليوم.

وأكد صندوق الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أنه بفضل الدعم سيتمكن من توفير وسائل لأنشطتهم الزراعية والمحافظة على مواشيهم وتنظيم تكوينات لتطوير الإنتاج ودعمهم بمنح مادية لشراء احتياجاتهم من الغذاء ، مؤكدا أن تواصل العنف والصراعات والإنحباس الحراري سيقود إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية.

ويهدف النداء الذي يوجهه الصندوق العالمي إلى دعم الأشخاص الأكثر معاناة من أزمة انعدام الأمن الغذائي في ستة وعشرين بلدا، مؤكدا أن اليمن بات الأكثر تضررا حيث خمسة وسبعة من عشرة مليون نسمة، وجمهورية الكونغو الديمقراطية حيث إثنين وثمانية من عشرة مليون نسمة يعانون، وجنوب السودان حيث تطال الأزمة ثلاثة وتسعة من عشرة مليون نسمة، وسوريا حيث مليونين وثلاثة من عشرة، والصومال حيث مليونين وسبعة من عشرة متضرر.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد تحدثت مؤخرا عن ارتفاع نسبة سوء التغذية عبر العالم بعد سنوات من الانخفاض لتصل ثمانمائة وخمسة عشر مليون شخص ، وأرجعت ذلك إلى الصراعات في كل من سوريا واليمن وجنوب السودان ووسط أفريقيا والكونغو وبيرمانيا.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان