إعلان

اهتمام كويتي بمباحثات الرئيس السيسي والسلطان قابوس في عُمان

09:31 ص الثلاثاء 06 فبراير 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

لليوم الثاني على التوالي، واصلت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء، إبراز نشاط ولقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته الحالية لسلطنة عمان، ومباحثاته مع السلطان قابوس بن سعيد بمسقط، وتصريحات المسئولين بالسلطنة حول مصر.

وتحت عنوان (عُمان: العرب من دون مصر.. لا شىء)، أشارت صحيفة (الراي)، إلى أجواء الحفاوة والترحاب بالرئيس عبدالفتاح السيسي في مسقط، والتى يختتمها اليوم الثلاثاء، وتأكيد سلطنة عمان على لسان وزير الشئون الخارجية العماني يوسف بن علوي، في فيديو بصفحته في موقع (تويتر) أن مصر ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، وقوله إن مصر زعيمة العرب.

أما صحيفة (الأنباء)، فقالت تحت عنوان (وزير الخارجية العماني: مصر كل شىء في العالم العربي)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى خلال زيارته التاريخية إلى سلطنة عمان، العديد من الزيارات واللقاءات الثنائية؛ حيث استقبل بمقر إقامته بقصر العلم العامر، نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، الذي أكد حرص السلطان قابوس بن سعيد وسلطنة عمان على دفع وتعزيز التعاون مع مصر، والتي تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، وإشارته إلى ما يجمع البلدين والشعبين من روابط تاريخية وعلاقات وثيقة ممتدة.

كما نقلت الصحيفة، تصريحات وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي، الذي أكد خلالها، أن مصر دائمًا هي محور كل شيء في العالم العربي، ولذلك فهى تستحق كل التكريم والحفاوة، وأيضًا الزعامة، مشيرًا إلى أن زعامة مصر ستظل أزلية، وقوله إن محادثات الرئيس السيسي والسلطان قابوس، تركزت على دفع التعاون الثنائي بين البلدين، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن الإطار الجغرافي والإقليمي، كان حاضرًا في المباحثات، بالنظر إلى الصعوبة البالغة للوضع في المنطقة العربية.

أما صحيفة (السياسة)، وتحت عنوان (السيسي والسلطان قابوس تبادلا الهدايا.. وصندوق استثمار مشترك)، قالت إن سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تبادلا الهدايا التذكارية؛ قبيل مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها السلطان قابوس على شرف الرئيس السيسي بقصر العلم، مشيرة إلى اتفاقهما على دراسة تأسيس صندوق استثمار مشترك.

وأشارت الى قيام الرئيس السيسي، بعقد لقاء مع نائب رئيس الوزراء العماني فهد بن محمود، تناول سبل زيادة الاستثمارات العمانية بمصر، وتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة الى التطرق للقضايا الإقليمية، وسبل التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة ... فيما أشاد نائب رئيس الوزراء العمانى بخطوات الإصلاح الاقتصادي بمصر، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير التعاون معها.

كما نقلت الصحيفة عن وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، قوله إن زعامة مصر للمنطقة العربية أزلية وأبدية لا ترتبط بتوقيت ولا تعرف التقلبات، وتشديده - في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي - على قوة العلاقات العمانية المصرية، مؤكدا أن حل المشكلات العربية، يجب أن يكون جماعيًا.

في نفس السياق ، وتحت عنوان (السيسى إلى الإمارات وزيارته لمسقط ركزت على اليمن)، قالت صحيفة (الجريدة) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيختتم اليوم زيارته الى سلطنة عمان، ليبدأ بعدها زيارة سريعة للإمارات، مشيرة الى ان الرئيس السيسي أجري مباحثات موسعة مع السلطان قابوس بن سعيد.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان