إعلان

صحيفة: عودة السفير السوداني إلى القاهرة أوائل مارس

11:19 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلن سفير السودان لدى مصر، عبدالمحمود عبدالحليم، أنه سيستأنف مهامه في القاهرة خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل، حسبما أفادت صحيفة اليوم التالي السودانية، الأربعاء.

وقال عبدالمحمود للصحيفة، "سأواصل قيادتي للبعثة الدبلوماسية بمصر"، مُضيفًا أنه سيركز مهامه على تنفيذ مخرجات الاجتماع الرباعي الذي عقد بالقاهرة في الثامن من فبراير الجاري.

وأكّد أنه سيعمل في المرحلة المقبلة على تأسيس علاقات تبنى على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين البلدين وحل القضايا العالقة، قائلًا: "ظللت أسعى باستمرار لخلق علاقات مزدهرة بين شطري وادي النيل لتنأى عن العواطف وتخدم المصالح المشتركة، وسوف أواصل على هذا النهج".

ورفض المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية التعليق بحجة تواجده في جينيف.

كان وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، قد قال في تصريحات إعلامية، أن السفير السوداني سيعود إلى مصر أي وقت عقب مشاركته في مؤتمر سفراء السودان بالخارج المُقرّر أن ينتهي اليوم الأربعاء.

وأعلن عضو المجلس للشؤون الخارجية، السفير رخا أحمد حسن، السبت، أنه من المرجح عودة السفير السوداني عبدالمحمود عبدالحليم إلى مصر خلال أيام.

وقال حسن، في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، السبت إن "الاجتماعات الأخيرة التي جمعت بين سامح شكري وزير الخارجية ونظيره السوداني إبراهيم الغندور، أكدت أن "الأمور عادت إلى طبيعتها بعد التفاهمات التي جرت بشأن النقاط الخلافية التي تسببت في التوترات الأخيرة".

واستدعت الخرطوم سفيرها لدى القاهرة في يناير الماضي، إثر تصاعد التوتر بين البلدين بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان أواخر ديسمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: