إعلان

صحيفة سعودية: حجب "بي إن سبورت" القطرية في المقاهي والمطاعم بالمملكة قريبًا

10:52 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

بي إن سبورت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أفادت صحيفة عاجل السعودية، الاثنين، بصدور توجيهات بمنع عرض قنوات "بي إن سبورت" القطرية في المطاعم والمقاهي "الكافيهات" بالمملكة، حسبما نقلت عن مصادر وصفتها بـ"المُطلعة".

وأكّدت المصادر، وفق عاجل، أن قرار المنع سيتم تعميمه على تلك المنشآت قريبًا للبدء في تنفيذه فورًا.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ أكثر من 8 أشهر، بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، مُتهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تواصل الدوحة إنكاره بشدة.

وقرّرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية حجب موقع شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية في البلاد، يونيو الماضي، وكذلك موقع قنوات الكأس القطرية الرياضية، ووقف استيراد أجهزة استقبال قنوات "بي إن" الرياضية، أو بيع أو تجديد اشتراكاتها.

واشترت شبكة "بي إن سبورت الرياضية" حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 و2022 وكأس أمم أوروبا وكأس أمم آسيا وكأس أمم أفريقيا، ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا وبطولات دولية وقارية وإقليمية ووطنية ومنافسات الأولمبياد حتى عام 2022 بقيمة مالية تجاوزت 10 مليار دولار أمريكي.

وكانت الشبكة القطرية قد احتكرت بث المباريات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دون أي منافسة من أي شبكات تليفزيونية أو شركات تليفزيونية منافسة في ذات المنطقة.

فيديو قد يعجبك: