إعلان

مسئول حكومي: 21 مليون يمني بحاجة لمساعدات عاجلة

10:45 م الخميس 15 فبراير 2018

وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن-روما - (أ ش أ)

قال وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي إن أكثر من 21 مليون مواطن يمني بحاجة إلى المساعدات العاجلة، منهم 17.8 مليون غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية.

وقال مجلي، في كلمته بالدورة الواحدة الأربعين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية في العاصمة الإيطالية روما، إن هناك 8.4 مليون يمني مهددون بخطر المجاعة بزيادة قدرها 24% عما كان عليه في العام الماضي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.

وأضاف أن 19.4 مليون شخص يفتقرون إلى المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي (حيث لا يستطيع 9.8 مليون مواطن من الوصول إلى المياه بسبب النزاع)، فيما يظل 14.1 مليون مواطن دون رعاية صحية كافية إضافة إلى أن هناك 2.7 مليون مواطن على الأقل قد فروا من منازلهم إلى مناطق أخرى داخل اليمن أو إلى بلدان أخرى.

ولفت الوزير اليمني إلى أن اليمن يعيش أوضاعا استثنائية جراء الانقلاب العسكري لمليشيات الحوثي منذ سبتمبر 2014.. مثمنا الجهود الدول والمنظمات الدولية للقطاع الزراعي في ظل الأزمة التي تمر بها اليمن.

ودعا الوزير اليمني إلى دعم جهود التنمية والتخفيف من الفقر في الريف اليمني واستئناف عمل صندوق الدولي للتنمية الزراعية في اليمن من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان الريفيين في اليمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: