أهم التصريحات في 24 ساعة: علاقتنا مع سوريا ستعود كما كانت

01:00 ص الإثنين 24 ديسمبر 2018

الملك عبدالله الثاني

القاهرة – مصراوي

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إنه يتمنى عودة العلاقات مع سوريا كما كانت، وهاجم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووصفه بالقاتل بدم بارد، وصرح قائد قوات حلف الناتو في أفغانستان سكوت ميلر إنه لم يتلق الأوامر بالانسحاب.

1 – الملك عبدالله: علاقاتنا مع سوريا ستعود كما كانت

أعرب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، عن أمنياته بتحسن الأوضاع في سوريا والعراق.

وقال الملك خلال لقائه مجموعة من الصحفيين الأردنيين، الأحد، وفق تصريحات تليفزيونية وبيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "علاقاتنا ستعود مع سوريا كما كانت من قبل، نتمنى لسورية كل الخير إن شاء الله الشغل سيرجع كما كان من قبل، وكذلك الأوضاع تتحسن في العراق بشكل ملحوظ، ونحن دائما على تواصل معهم من أجل فتح الأسواق لمنتجاتنا، وإن شاء الله رئيس الوزراء سيزور بغداد قبل نهاية السنة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- أوغلو: نتنياهو قاتل بدم بارد

وصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "قاتل بدم بارد في العصر الحديث".

وكتب الوزير التركي، على حسابه على موقع تويتر، إن نتنياهو "مسؤول عن ذبح آلاف الفلسطينيين الأبرياء".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ترامب: شاناهانقائم بأعمال وزير الدفاع بداية من يناير

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن نائب وزير الدفاع، باتريك شاناهان، سوف يتولى منصب القائم بأعمال وزير الدفاع اعتبارًا من 1 يناير الجاري، بعد مغادرة جيمس ماتيس المنصب في الأول من يناير القادم.

وكتب ترامب على "تويتر"، أن شاناهان، لديه قائمة طويلة من الانجازات أثناء عمله كنائب لوزير الدفاع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- سكوت ميلر: لم نتلق بعد أوامر بالانسحاب

صرح قائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان الجنرال الأمريكي سكوت ميلر، بأنه لم يتلق حتى الآن أوامر بشأن انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية الأحد، عن المتحدث باسم حاكم إقليم ننجرهار عطاء الله خوجياني، قوله إن الجنرال ميلر الذي وصل إلى الإقليم، زار فيلق "سيلاب" التابع للجيش الأفغاني وعقد اجتماعا مع حاكم الإقليم حياة الله حياة، بحضور قائد الفيلق.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أبودياك: حل "التشريعي" يتجاوب مع مبدأ سيادة القانون

قال وزير العدل الفلسطيني علي أبودياك، إن القرار التفسيري الصادر عن المحكمة الدستورية باعتبار المجلس التشريعي منحلا، ودعوة الرئيس الفلسطيني لإصدار مرسوم الدعوة للانتخابات البرلمانية خلال ستة أشهر، يتجاوب مع مبدأ سيادة القانون والمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني والحقوق الدستورية الفردية والجماعية للمواطنين التي تعطلت بسبب غياب المجلس التشريعي وعدم انعقاده منذ انتهاء دورته الأولى بتاريخ 5/7/2007.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان