إعلان

وزير النفط الموريتاني: نعمل بإيجابية مع كل ما يخدم التكامل الاقتصادي العربي

08:40 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

وزير النفط الموريتاني محمد ولد عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط (أ ش أ)

أكد وزير النفط الموريتاني محمد ولد عبد الفتاح، أن بلاده تسعى دائما إلى تعزيز الشراكة البينية مع الدول العربية التزاما بأهداف التكامل بين الأشقاء، مشيرا إلى أن موريتانيا ترتبط باتفاقيات اقتصادية عدة كثير من الدول العربية، لتحقيق هذا التكامل.

وأضاف عبد الفتاح - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين قبل انعقاد المنتدى الدولي للمعادن غدا الثلاثاء بموريتانيا - أن المنتدى سيشهد هذا العام مشاركة كبيرة من جانب الدول العربية والأجنبية، موضحا أن بلاده جادة في تطوير آلية وسبل من شأنها توسيع التعاون مع كافة دول العالم، وبصفة خاصة الأشقاء العرب في إطار العلاقات الثنائية متعددة الأطراف والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وأوضح أن منتدى "موريتانيد" آلية مناسبة وملائمة لتعزيز هذا التوجه، إضافة إلى السعي في إطار التكامل الاقتصادي العربي وتوسيع وتنويع وإثراء الشراكة استعدادا للتعامل بشكل إيجابي مع جميع المبادرات العربية.

وأشار إلى موريتانيا أطلقت خلال السنوات الأخيرة حراكا مكثفا لتعزيز الشراكة وتوسيع نطاق الفرص المتاحة للمستثمرين، موضحا أن ذلك الحراك أثمر عن توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية مع الاتحاد الأوروبي من جهة والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا من جهة أخرى.

وتابع أنه ابتداء من الشهر المقبل، سيكون باستطاعة أي منتج على الأراضي الموريتانية الدخول بحرية إلى أسواق أوروبا وغرب إفريقيا بهدف التبادل التجاري وتعزيز التكامل الاقتصادي للمنطقة من أجل مساهمة أكثر ديناميكية في حركة التجارة الدولية.

يشار إلى أن المنتدى الدولي للمعادن يعقد من 11 - 13 ديسمبر الجاري، بمشاركة 1500 شخص، و 100 عارض من دول مختلفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان