إعلان

سفير مصر لدى سويسرا يتسلّم 26 قطعة أثرية

03:11 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
تسلم السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى سويسرا، من السلطات السويسرية 26 قطعة أثرية صغيرة مختلفة الأحجام تنتمى للحضارة المصرية القديمة.

وقالت وزارة الخارجية فى بيان صحفى، الأربعاء، أن القطع الأثرية تتكون من تمثال للمعبود أنوبيس، وتمثال على هيئة أوشابتي، وعدد من التماثيل الصغيرة على هيئة أوشابتي وبعض التمائم الفرعونية.

وجاء تسلّم السفير هشام سيف الدين لتلك القطع الأثرية، تتويجًا لجهود كل من السفارة المصرية في سويسرا والقطاع الثقافي بوزارة الخارجية والإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار، وبالتعاون والتنسيق مع المكتب الفيدرالي السويسري للشئون الثقافية، والشرطة الفيدرالية ووزارة الخارجية السويسرية.

وخللا مراسم تسلّم القطع الأثرية، أعرب السفير سيف الدين عن تقدير مصر لجهود السلطات السويسرية لإرجاع تلك القطع، وعبّر عن تطلعه لقيام المكتب الفيدرالي السويسري للشئون الثقافية باستمرار بذل الجهود للعمل على حل عدد من القضايا العالقة الخاصة بقطع أثرية مصرية قيمة أخرى جاري العمل على استردادها.
كانت مصر وقعت وقعت اتفاقية مع سويسرا في أبريل عام 2010، ودخلت حيز التنفيذ في عام 2011 لمنع الإتجار بشكل غير مشروع في المقتنيات الثقافية والعمل على إعادتها إلى موطنها الأصلي.

فيديو قد يعجبك: