إعلان

واشنطن عن قضية خاشقجي: لا نتوقع عقوبات على السعودية.. وإجراءاتنا مستمرة

01:17 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

هيذر نويرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن واشنطن لا تتوقع فرض عقوبات على المملكة على خلفية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأوضحت، خلال مؤتمر صحفي، أن "الإجراءات الأمريكية لم، ولن تنتهي بإلغاء التأشيرات ومنع دخول بعض المسؤولين السعوديين للولايات المتحدة".

وردا على سؤال حول ما إذا كان السعوديون متعاونين مع الولايات المتحدة بشأن تحقيقات خاشقجي، قالت نويرت: "يمكنني أن أخبركم أن وزير الخارجية مايك بومبيوة قد أجرى محادثة مع ولي العهد خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأكدنا فيها على أهمية خضوع كافة المتورطين في مقتل جمال خاشقجي للمساءلة".

وأضافت أن بومبيو أشار إلى أن "حكومة الولايات المتحدة تقوم بتجميع بعض بياناتها الخاصة ومراجعة تلك الحقائق". وتابعت بالقول: "نحن نحصل على معلومات من مجموعة متنوعة من المصادر، تماما كأي حكومة".

وأكّدت أن واشنطن كانت واضحة مع الحكومة السعودية حول توقع الشفافية والمساءلة والسرعة في تحديد ما حدث لخاشقجي. وأشارت نويرت إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي التي قال فيها "إننا سنحاسب المسؤولين".

وقالت إن بومبيو "ألغى عدد من التأشيرات قبل بضعة أسابيع، كما أننا نحظر على بعض المسؤولين السعوديين دخول الولايات المتحدة. ولكن كان الوزير واضحا أيضا في القول إن الأمور لن تنتهي عند هذا الحد".

وتابعت: "لا نتوقع فرض عقوبات، ولكن لم تنتهي إجراءاتنا ولن تنتهي بإلغاء التأشيرات وحظر بعض المسؤولين السعوديين من القدوم إلى الولايات المتحدة".

فيديو قد يعجبك: