أبرز التصريحات في 24 ساعة: قتل خاشقجي جريمة خُطط لها

01:00 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

القاهرة – مصراوي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان جريمة مخطط لها، فيما علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد حديث أردوغان قائلًا إن الأخير كان قاسيًا في كلمته حول مقتل خاشقجي، وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن عقوبات ضد المتورطين في مقتل خاشقجي.

1 - أردوغان: جريمة قتل خاشقجي "مُخططة"

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيفية)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك أدلة تؤكّد أن جريمة قتل جمال خاشقجي ارتُكِبت "بتخطيط واسع النطاق".

وأضاف، في كلمته أمام نواب حزب التنمية والعدالة التركي، الثلاثاء، أن التعمّق في التحقيقات يكشف تفاصيل جديدة، مُشيرًا إلى أنه "لا يُمكن إلباس هذه الجريمة لأشخاص في الاستخبارات".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ترامب: أردوغان كان قاسيًا في كلمته بشأن خاشقجي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن نظيره التركي رجب طيب أردوغان، كان قاسيًا، في كلمته التي أدلى بها اليوم، حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجبير: الملك السعودي وولي العهد حريصان على كشف حقائق قضية خاشقجي

الصورة: وزير الخارجية السعودي عادل الجبير (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يولي اهتماماً بالغًا للحدث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، وعندما علم بقضية خاشقجي تواصل مع رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، وأمر بإرسال فريق سعودي إلى تركيا للتحقيق في القضية واستجلاء حقيقة ما جرى، موضحًا أن العاهل السعودي وجه النائب العام بالتحقيق بشأن هذه القضية منذ 10 أيام لكشف ملابساتها ومعرفة ما حدث.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- بومبيو: أمريكا ستفرض عقوبات على سعوديين بسبب أزمة خاشقجي

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيفية)

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن واشنطن ستفرض عقوبات على المتهمين بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما نقلته قناة العربية السعودية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بوتين: أرغب في حديث شخصي مع ترامب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

ذكرت وسائل إعلام روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرغب في الحديث بشكل شخصي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن معاهدة القوى النوية المتوسطة المدى (آي إن إف)، والتي أعلن ترامب اعتزام بلاده الانسحاب منها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان