إعلان

بيان مشترك لفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة بشأن الأوضاع في ليبيا

05:47 م الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:

أدانت فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، بأشد العبارات الهجمات الإرهابية المروعة التي وقعت في بنغازي يوم 23 يناير، فى بيان مشترك .

وقال البيان سنواصل بذل جهودنا مع شركائنا الدوليين لمكافحة الإرهاب في ليبيا، وسنستمر في ملاحقة الضالعين في هذه الهجمات المروعة قضائيا.

وذكر البيان أنه تمّ إعدام عشرة أشخاص خارج نطاق القضاء كردّ انتقامي على الهجمات، ولاحظنا أنّ تقارير رسمية وتقارير إعلامية تشير إلى أنّ الجاني هو محمود مصطفى بوسيفي الورفلي الرائد في الجيش الوطني الليبي، ويخضع الورفلي لأمر توقيف صادر من المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم حرب مزعومة.

وواصل، بحسب إعلان الجيش الوطني الليبي الصادر بتاريخ 17 أغسطس 2017 فإنّ الورفلي قد تمّ اعتقاله، وهو قيد التحقيق، ونحث مجدّدا الجيش الوطني الليبي على أن يجري التحقيقات بشكل كامل وعادل وأن تتم محاسبة المتورطين في الإعدامات خارج نطاق القضاء.

واستطرد البيان، تُدين فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بأشد العبارات مثل هذه الجرائم ونؤكد على أننا سنواصل مراقبة أعمال الصراع الدائر في ليبيا عن كثب، ويجب التحقيق بشكل كامل مع الأشخاص الذين يشتبه في ارتكابهم أعمالا إرهابية أو إعدامات خارج نطاق القضاء أو التعذيب أو يأمرون بهذه الأعمال أو يفشلون في منعها مهما كانت الجهة التي ينتمون إليها.

واستكمل البيان، سنواصل بذل جهودنا على الصعيد الدولي من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الضالعين في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

بيان مشترك.jpg_large

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان