إعلان

مقتل وإصابة العشرات في استهداف سيارة مفخخة مقرًا لقوات "قسد" بدير الزور

06:43 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

قتل وأصيب العشرات من قوات سورية الديمقراطية (قسد) في انفجار سيارة مفخخة يقودها عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف دير الزور شرق سوريا .

وقال مصدر في قوات سورية الديمقراطية، لوكالة الأنباء الألمانية، إن الانتحاري استهدف مقراً لقوات سورية الديمقراطية في بلدة جرانيج بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة 32 عنصراً من قسد وتدمير عدد من الآليات.

من جانبه، أعلن تنظيم داعش عبر وكالة أعماق التابعة له أن "سيارة مفخخة يقودها أبوالزبير العمري استهدفت غرفة عمليات الميليشيات في بلدة جرانيج بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 20 عنصراً بينهم قادة، وجرح آخرين، وتدمير عربة من طراز هامر، وجرافة عسكرية وخمس آليات".

وتشهد بلدة جرانيج معارك عنيفة بين مسلحي داعش وقوات قسد التي تمكنت من دخول البلدة منذ أيام بمساعدة طائرات التحالف الدولي .

وتعتبر العملية الانتحارية في بلدة غرانيج هي الثانية خلال ايام حيث استهدف حاجزاً لقوات قسد قبل ايام على أطراف البلدة وأعلن قتل 15 عنصراً من قواتهم.

وفي ريف دير الزور الشرقي ايضا هز انفجار عنيف مدينة الميادين اليوم .

وقال احمد الرمضان مدير شبكة فرات بوست الاعلامية لوكالة الأنباء الألمانية "هز مدينة الميادين التي تسيطر عليها القوات الحكومية السورية انفجارً عنيف بعد ظهر اليوم ويعتقد انها عملية انتحارية نفذها تنظيم داعش".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان