إعلان

كوريا الشمالية تهدد بإلحاق "أكبر ألم" بواشنطن إذا تعرضت لعقوبات جديدة

01:57 ص الإثنين 11 سبتمبر 2017

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون والي يمينه زوج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج يانج - (أ ف ب):

حذرت كوريا الشمالية، الاثنين، من أنها ستلحق بالولايات المتحدة "أكبر الألم والمعاناة" في حال أصرت واشنطن على فرض عقوبات أقسى في مجلس الأمن الدولي ضد بيونج يونج ردًا على تجربتها النووية الأخيرة.

وأجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة قبل أسبوع -- وقالت إنها اختبرت إطلاق قنبلة هيدروجينية يمكن تركيبها على صاروخ -- مما أثار إدانات دولية ودعوات لمزيد من الإجراءات لإجبارها على وضع حد للأزمة الخطيرة.

وتسعى الولايات المتحدة إلى فرض حظر نفطي على كوريا الشمالية وعلى صادراتها من النسيج وتجميد أصول الزعيم كيم جونغ-اون والعمل على حجب تحويلات العمال الكوريين الشماليين في العالم وذلك ردًا على التجربة النووية، وفق مشروع قرار وزعته على مندوبي الدول الـ15 في مجلس الأمن الدولي.

وتريد واشنطن من مجلس الأمن التصويت الاثنين على فرض العقوبات الجديدة والمشددة بالرغم من معارضة بكين وموسكو.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بيانا لوزارة الخارجية حذرت فيه واشنطن من أنها إذا "سارت بالقرار غير الشرعي وغير العادل حول العقوبات المشددة فإن جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية سوف تحرص بشكل أكيد على أن تدفع الولايات المتحدة الثمن".

وأضاف البيان "الإجراءات المقبلة التي ستتخذها جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ستلحق بالولايات المتحدة أكبر الألم والمعاناة الذي لم تختبره سابقا طوال تاريخها".

وتابع "سيشهد العالم كيف تروض جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية رجال العصابات الأمريكيين عبر اتخاذ سلسلة إجراءات أقوى مما تخيلوه".

والتجربة النووية جاءت بعد أسابيع على إطلاق بيونج يانج صاروخين باليستيين عابرين للقارات بدا وكأنهما يجعلان الأراضي الأمريكية في متناول الصواريخ الكورية.

وخلال عشاء للاحتفال ببرنامج كوريا الشمالية النووي أثنى زعيم كوريا الشمالية كيم على التجربة السادسة وحث علماء البلاد على تطوير المزيد من الأسلحة، بحسب الوكالة الشمالية.

وتقول كوريا إنها تحتاج إلى أسلحة نووية لحماية نفسها، إلا أن الولايات المتحدة تتهم بيوتج يانج "بتوسل الحرب".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: