إعلان

إيران تحتج لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن على تصريحات ولي ولي العهد السعودي

09:59 ص الجمعة 05 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

احتجت إيران في رسالة بعثت بها أمس الخميس إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن على تصريحات ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وقال المندوب الدائم لايران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، في الرسالة " إن تصريحات وزير الدفاع السعودي حول السعي إلى نقل المواجهة إلى داخل الأراضي الإيرانية تثبت أن النظام السعودي متورط بالأعمال الإرهابية داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية"،حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وأكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أن تصريحات بن سلمان هذه تعتبر" تهديداً صريحاً للجمهورية الإسلامية الإيرانية، الأمر الذي يعد إنتهاكاً للبند الـ2 والـ4 من ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك إعترافاً صريحاً بتواطؤ النظام السعودي مع الجماعات الإرهابية في تنفيذ هذه الجماعات لأعمالها الإجرامية داخل الأراضي الإيرانية، حيث أن إستشهاد 9 من حرس الحدود الإيرانيين مؤخراً يعتبر آخر نماذج هذه الأعمال الإرهابية التي تنفذ على يد الإرهابيين المدعومين من قبل الرياض".

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية،بهرام قاسمي، قد صرح أول أمس الأربعاء أن التصريحات الأخيرة لولي ولي العهد السعودي بشأن أيران" تدل على فهمه الخاطئ لأوضاع المنطقة".

كان الأمير محمد بن سلمان قد استبعد، في مقابلة تليفزيونية ، إجراء حوار مع إيران، قائلا" "الفكر الإيراني المتطرف يمنع الحوار مع طهران".
وأوضح أن هناك "هدف رئيسي للنظام الإيراني في الوصول إلى قبلة المسلمين، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سوف نعمل لكي تكون المعركة لديهم في إيران".

يذكر أن السعودية قطعت العلاقات مع إيران في مطلع العام الماضي عقب قيام متظاهرين إيرانيين باقتحام السفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مشهد بعد تنفيذ احكام بالاعدام بحق الشيخ نمر باقر النمر من بين 47 شخصا اخرين بتهم الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان