إعلان

وزيرة الدفاع الإيطالية تؤكد دعم بلادها للبيشمركة في الحرب ضد الإرهاب

12:48 م الخميس 02 فبراير 2017

وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أربيل/العراق - (أ ش أ):

أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي دعم بلادها لقوات "البيشمركة" الكردية في الحرب ضد الإرهاب من حيث التدريبات العسكرية والدعم العسكري وعلاج الجرحى وهزيمة تنظيم (داعش).

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني مع بينوتي التى وصلت الليلة الماضية إلى أربيل.. وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء نيجيرفان البارزاني ومسؤولين من حكومة الإقليم وقادة البيشمركة، سير العمليات العسكرية ضد داعش في الموصل.

وأشارت إلى أهمية توثيق العلاقات الثنائية وزيادة الزيارات الميدانية للخبراء العسكريين الإيطاليين واستمرار دور إيطاليا في إعادة ترميم سد الموصل وإبعاد الخطر الذي يهدد بانهياره.

وأعرب بارزاني عن شكره للوزيرة الإيطالية على المساعدات والدعم العسكري والإنساني الذي قدمته بلادها لإقليم كردستان منذ بدء الهجمات الإرهابية لتنظيم داعش، معربا عن أمله في استمرار الدعم الإيطالي في مرحلة ما بعد داعش.

ولفت إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين قوات البيشمركة والجيش العراقي على أعلى مستوى، واستدرك قائلا: "لكن هذا التطور لم يتحقق في المجال السياسي".. وأعرب عن استعداد أربيل لحل المشكلات العالقة مابين بغداد واربيل عن طريق الحوار.

ومن المقرر ان تقوم وزيرة الدفاع الإيطالية بزيارة المستشارين الإيطاليين الذين يقومون بتدريب قوات البيشمركة والمتواجدين في إقليم كردستان العراق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: