إعلان

وزير العدل الألماني يطلب من حزبه الاشتراكي التزام الهدوء بشأن تشكيل الحكومة

09:03 ص الخميس 30 نوفمبر 2017

وزير العدل الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ (د ب أ):-

ناشد وزير العدل الألماني هايكو ماس حزبه الاشتراكي الديمقراطي التزام الهدوء فيما يتعلق بمساعي تشكيل الحكومة مؤكدا في تصريح لصحيفة "باساور نويه بريسه" الصادرة اليوم الخميس في مدينة باساو الألمانية أن "علينا أن نتعامل بصرحة و تفاؤل في جميع المحادثات التي نشارك فيها" مضيفا: "لسنا بحاجة للخوف من شيء، لا من تشكيل ائتلاف حكومي كبير ولا من تشكيل حكومة أقلية ولا من انتخابات جديدة".

وشدد ماس على أن "الكلمة الأخيرة ستكون في النهاية للقواعد الحزبية" وقال: "وأنا على يقين بأننا نستطيع الثقة بأعضائنا، لديهم حس جيد جدا للطريق الصحيح". وجدد ماس تأكيده على أنه لا يزال ينظر لتشكيل حكومة أقلية بعين الشك وقال: "علينا ألا نجازف بأن تصبح ألمانيا في النهاية غير القادرة على التعامل واتخاذ القرارات المناسبة... لأن الانتخابات الأخيرة لم تسفر عن أغلبية أو لأننا نعتمد على أصوات حزب البديل من أجل ألمانيا".

و وصف الوزير الاشتراكي انفراد وزير الزراعة الألماني كريستيان شميت، العضو بالحزب المسيحي الاجتماعي، الشقيق الأصغر في تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، بالموافقة أوروبيا على تجديد ترخيص مادة "جليفوسات" المستخدمة في مقاومة الآفات النباتية بأنه "وقح".

وطالب ماس باستنفاد جميع الفرص الممكنة لمنع استخدام هذه المادة في ألمانيا رغم تجديد الترخيص لها أوروبيا.

وفشلت المفاوضات التمهيدية بين التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر في تشكيل ائتلاف حكومي في أعقاب الانتخابات التي أجريت أواخر شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان