إعلان

عون: انعقاد المؤتمر المصرفي العربي في بيروت يؤكد استقرارها أمنيًا وسياسيًا

01:24 ص السبت 25 نوفمبر 2017

الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (أ ش أ):

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن انعقاد المؤتمر المصرفي العربي السنوي على مدى اليومين الماضيين في بيروت دليل ثقة متجددة بلبنان ، لا سيما من حيث الإستقرار الأمني والسياسي الذي ينعم به منذ أكثر من سنة والذي لم يتأثر بالتطورات السياسية التي حدثت منذ أسبوعين.

وأبلغ الرئيس عون، وفد من اتحاد المصارف العربية والإتحاد الدولي للمصرفيين العرب الذي زاره اليوم في أعقاب انتهاء أعمال المؤتمر أنه يثمن عاليا إصرار الدول العربية الأعضاء على الحضور إلى بيروت ومشاركتهم في المؤتمر الذي أضيف إلى أكثر من 33 مؤتمرا دوليا وإقليميا استضافتها العاصمة اللبنانية خلال سنة.

وشدد على أن الأولوية تبقى في المحافظة على السلم الأهلي والوحدة الوطنية وتطوير الاقتصاد في مختلف قطاعاته.

ولفت إلى أن انتصار لبنان على التنظيمات الإرهابية التي حاولت زعزعة الأمن فيه شكل تطورا مهما على صعيد محاربة الارهاب بحيث لن يجد في أي منطقة لبنانية بيئة حاضنة بفضل وعي اللبنانيين وحرصهم على سلامة واستقرار بلدهم وسهر الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إحباط الكثير من المخططات الإرهابية قبل تنفيذها من خلال العمليات الاستباقية التي نفذها الجيش والقوى الأمنية.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه الى أهمية انعقاد المؤتمر في بيروت وإصرار المشاركين فيه على عدم إلغائه بعد التطورات السياسية الأخير، معربا عن سعادة المؤتمرين بالوصول إلى نهاية سعيدة للأزمة الحكومية في لبنان التي نتجت عن إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته ، ولفت الى أن المؤتمر شكل رسالة مهمة جدا عن استمرار الإستقرار في لبنان.

وعبر رئيس اتحاد المصارف العربية رئيس بنك الكويت الدولي ممثل الكويت في المؤتمر الشيخ محمد الجراح الصباح عن ارتياح المصرفيين العرب لوجودهم في بيروت.

كما تحدث أعضاء الوفد الذين يمثلون مؤسسات مالية ومصرفية في عدة دول عربية عن أهمية انعقاد المؤتمر في بيروت ، منوهين بالجهود الذي بذلها الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح لتأمين انعقاد المؤتمر في العاصمة اللبنانية.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: