إعلان

حسن نصر الله: لم نطلق صواريخ نحو الرياض.. ولا تتدخلوا في شأن لبنان

07:11 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

حسن نصر الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

علق حسن نصر الله قائد حزب الله اللبناني على قرارات الاجتماع لوزراء الخارجية العرب أمس، قائلا إن جماعته لم تطلق صواريخ باتجاه الرياض، ولم تقعل ذلك ولكن من قام به هم اليمنيون أنفسهم.

وأضاف نصر الله في خطاب متلفز اليوم أنه متعجب من اتهام حزب الله بأنه جماعة إرهابية، وقال إن لحظة اجتماع الوزراء كانت قوات حزب الله تشارك بقوة كبيرة وتطرد داعش التي يجمع العالم كله على توصيفها بأنها منظمة إرهابية.

وبعد اتهام وزارء الخارجية لإيران باستخدام أذرعها حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية والتدخل في شئون الدول العربية، وجه نصر الله الشكر للقائد بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني" على دوره في المعارك ضد داعش في معركة البوكمال، بحسب ما ذكره نصر الله.

وأضاف زعيم حزب الله الذي تصفه السعودية بأنه تنظيم إرهابي: "يضعون سليماني وهو رجل من اللحظة الأولى في المعركة ضد النصرة وداعش من جبهة إلى جبهة ومن محور إلى محور، بأنه إرهابي".

وعقب نصر الله على ثلاث فقرات في القرارات الصادرة من الجامعة العربية أمس، وأولهم التي جاء فيها أن "حزب الله الإرهابي الشريك بحكومة لبنان مسئول دعم الإرهاب والدول العربية بالأسلحة المتطورة والصوراريخ الباليستية".

وقال قائد حزب الله ساخرًا: "الصيت ولا الغنى"، مضيفًا أن ذلك "كلام سخيف وتافه وضعيف".

وأضاف: "أوكد لهم لم نرسل لا صواريخ باليستية ولا مسدس ولا أسلحة متطورة، إلى اليمن أو البحرين أو إلى الكويت أو إلى العراق.

لم نرسل أي سلاح إلى أي بلد عربي". وتابع: "في مكانين بعتنالهم سلاح هم فلسطين المحتلة ولنا شرف بنقل صواريخ كورنيت إلى غزة. ومن يريد إدانتها هو المدان. وفي سوريا هناك سلاح نقاتل به".

وعلق أيضًا على ما جاء على لسان المسئولين السعوديين بأن اللبنانيين إذا ما حلّوا سلاح حزب الله فسيكون الأمن والاستقرار في لبنان مهدد. وأضاف: "أذكرهم والرأي العام بأن أكبر تهديد في لبنان كان ومازال الاحتلال الإسرائيلي، وأهم عامل في تحرير لبنان من الاحتلال وتحقيق الأمن والاستقرار هو المقاومة والعمود الفقري فيها هو حزب الله."

ثم وجه حديثه لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير قائلًا: "هذا السلاح يا جبير هو عامل أساسي لتحقيق ما أُنجز من أمن واستقرار بطرد الاحتلال. لبنان كما ويزال يواجه التهديد الإسرائيلي وأهم عامل ضمن المعادلة هي المقاومة التي أوجدت عامل الردع مع إسرائيل. من يحمي لبنان من إسرائيل. أنتم؟ صواريخكم؟"

وأضاف أيضًا أن سلاح الحزب يستخدم في مواجهة تنظيمات داعش وجبهة النصرة في المعارك داخل لبنان بجانب الجيش اللبناني، مضيفًا: "إذا كان هناك أمن واستقرار فسلاح حزب الله هو عامل أساسي فيه".

وقال أيضًا: "لو أنتم حريصون على الامن والاستقرار لا تتدخلوا في شئون لبنان ولا ترسلوا لنا تكفيريي القاعدة من ربيتموهم في مدارس الوهابية ولا تحرضوا إسرائيل على ضرب لبنان".

واعتبر نصر الله أن كل الاجتماع العربي بالأمس كان سببه إن صاروخا باليستيا انفجر فوق مطار الملك خالد بالرياض.

وأضاف: "أنفي بشكل قاطع. لا علاقة بأي رجل من حزب الله بإطلاق هذا الصاروخ ولا سابقه ولا لاحقة. المشكلة عند السعودية هي الاستخفاف بالإنسان اليمني لا يريدون تسليم بأن اليمنيين تراكم خبرة، هذا إنجاز يمني لا يمكن أن يستوعبه السعوديون".

وأضاف أن هناك دول إلى الآن "حتى الحطة والعقال بيستوردوها من الخارج. لا يمكنهم الاستيعاب بأن اليمنيين يمكنهم تصنيع أسلحة وقيادة معركة. فيريدون الهرب من الواقع. أنت فاشل أمام اليمنيين". وحديثه الأخير كان موجه للسعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان