إعلان

جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تتهم هيئة المفاوضات المعارضة بعدم الشفافية

01:45 م الثلاثاء 22 مارس 2016

جماعة الاخوان المسلمين في سوريا

اسطنبول - (د ب أ):

وجهت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا انتقادا شديدا اليوم الثلاثاء للهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية في مفاوضات جنيف الجارية .

وقال مدير المكتب الاعلامي للجماعة عمر مشوح في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم " على هيئة التفاوض العليا أن تكون شفافة مع الشعب السوري في أخطر منعطفات الثورة ولا تقدم على أي خطوة تخص مستقبله دون توضيحها للشعب ".

وأضاف البيان الذي حمل عنوان " رسائل سريعة إلى هيئة التفاوض العليا" أن " على هيئة التفاوض العليا ان لا تقوم بتقديم وثائق وملفات تخص الحل في سورية إلى ( المبعوث الاممي ستيفان ) دي ميستورا دون معرفة الشعب أو مؤسسات المعارضة لأنها ( ان فعلت ذلك ) يشكل خللا خطيرا " .

و أبدى اعضاء في الهيئة ووفد التفاوض اليوم استياءهم من هذا البيان الذي " لا مبرر له " ، معتبرين انه سيكون هناك ردا رسميا على هذا البيان لذلك رفضوا الإفصاح عن أسمائهم افساحا في المجال للبيان المرتقب من قبل الهيئة .

وتابع بيان الاخوان المسلمين "هناك خلل كبير في هيئة التفاوض العليا حين تتخذ قراراتها دون الرجوع للهيئة العامة والتشاور مع مكوناتها، و ان الشعب السوري لا يمكن أن يقبل بحل يصنع في غرف مغلقة ويقدم في ظروف مقفلة ، الشعب السوري شريك في الحل والقرار بيده هو فقط " .

وقال بيان الجماعة " كل الكيانات التي أنتجتها الثورة تستمد شرعيتها من الثوار ، لكنها حين تنحرف فسوف يسحب الثوار شرعيتهم من دون تردد ،المعركة السياسية واجب ثوري وضروري ، ولكنها ستكون فاشلة إذا خاضها من لا يؤمن بأهداف الثورة أو دخلها مضطرا أو مصلحة ".

ويقول طيف واسع من السوريين إن الاخوان ليس لديهم حصة كبيرة في الحراك الثوري بل بضع تجمعات صغيرة في أرياف حلب و ادلب و حماة بشكل رئيسي.

فيديو قد يعجبك: