إعلان

3 ولايات أمريكية توافق على تطبيق عقوبة الإعدام

10:33 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

عقوبة الإعدام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس انجليس - (د ب أ):

صوتت ثلاث ولايات أمريكية لصالح تطبيق عقوبة الإعدام، حيث أيد الناخبون في كاليفورنيا عقوبة الإعدام وشددت أوكلاهوما قوانينها، وأبطلت نبراسكا قانونا يقضي بإلغاء العقوبة، وفقا لتوقعات وسائل الإعلام اليوم الأربعاء.

ورفض الناخبون في كاليفورنيا اقتراحا يقضي بإلغاء عقوبة الإعدام في الولاية واستبدالها بعقوبة السجن مدى الحياة بنسبة 54 مقابل 46.

ومع وجود 749 سجينا محكوما عليهم بالإعدام، يوجد في كاليفورنيا أكبر عدد من السجناء المدانين في الولايات المتحدة، تليها ولايتي فلوريدا وتكساس.

وأعادت ولاية نبراسكا في الغرب الأوسط من الولايات المتحدة عقوبة الإعدام، حيث وافق الناخبون على إلغاء قانون صدر 2015 بإلغاء الإعدام في الولاية.

وفي أوكلاهما، صوت ثلثا الناخبين لتعديل دستور الولاية للحماية ضد الطعون القانونية لتنفيذ أحكام الإعدام.

كما شهدت ولاية كاليفورنيا تصويتا من نوع آخر، حيث رفض الناخبون في الولاية اقتراحا يطالب الممثلين باستخدام الواقي الذكري في الأفلام الإباحية التي يتم إنتاجها في الولاية، وذلك في حصيلة نهائية للتصويت اليوم الاربعاء.

وكان الاقتراح يطالب منتجي الأفلام الإباحية بضمان استخدام الممثلين للواقي الذكري عند تصوير مشاهد العلاقات الجنسية في الولاية، التي تعد مركز صناعة الأفلام الإباحية في الولايات المتحدة والتي تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان