إعلان

الشرطة العراقية تنفي اتهامات "العفو الدولية" بارتكاب جرائم بحق مدنيين في "الشورة"

12:56 م الخميس 10 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):
نفت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الخميس، الاتهامات الواردة للشرطة الاتحادية في بيان منظمة العفو الدولية بارتكاب جرائم قتل بحق مدنيين في ناحية "الشورة" جنوبي الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق.

وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية، في بيان صحفي، أن قوات الشرطة ملتزمة بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وخطة قيادة العمليات المشتركة، وتتمسك بالقيم، والمبادىء الإنسانية في حماية المدنيين، وممتلكاتهم، وتقديم كل المساعدات الممكنة لهم خلال عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل وتطهيرها من قبضة الإرهابيين.

وأشارت إلى أن قيادة قوات الشرطة الاتحادية قدمت مختلف المساعدات الإنسانية، حيث قدمت 150 طنا من الدقيق والمواد العينية للمدنيين إضافة إلى الخدمات الطبية وإنقاذ وإجلاء أكثر من 10 آلاف عائلة كان تنظيم (داعش) الإرهابي يتخذهم دروعا بشرية.

وكانت منظمة العفو الدولية (مقرها نيويورك) نشرت اليوم تقريرا تتهم فيه عناصر بالشرطة الاتحادية بأنها عذبت وقتلت قرويين بالشورة جنوبي الموصل، وأن من بين الضحايا 6 أشخاص عثر عليهم الشهر الماضي في ناحيتي الشورة والقيارة اشتبهت قوات الأمن بارتباطهم بداعش.. وأن رجالا بملابس الشرطة الاتحادية نفذوا عدة عمليات قتل غير قانونية لمعتقلين من المدنيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان