إعلان

الجامعة العربية تختار دبلوماسيا تونسيا ممثلا للأمين العام في ليبيا

01:03 م الخميس 10 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أعلنت جامعة الدول العربية، الخميس، اختيار السفير صلاح الدين الجمالي، ممثلا خاصا للأمين العام أحمد أبو الغيط في لبيبا.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث بالسم الأمين العام، بأن أبو الغيط شارك اليوم في الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لتنفيذ القرار رقم 861 عن الدورة العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري في 8 سبتمبر الماضي والخاص باختيار ممثل خاص للأمين العام في ليبيا.

وعمل الجمالي سفيرا لتونس في القاهرة والأردن وسوريا وليبيا كما تولّى ملف العلاقات العربية في وزارة الخارجية التونسية – بحسب صحيفة الشروق التونسية.

وقال عفيفي، في بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة – تلقى مصراوي نسخة منه – الخميس، أن الاجتماع شهد ترحيبا من كافة المندوبين الدائمين، معربين عن تطلعهم لأن يسهم ذلك في تعزيز دور الجامعة العربية في معالجة الأزمة الليبية وفي مساندة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ودفع مسار التسوية والحل السياسي.

وتعاني ليبيا صراعًا سياسيا عسكريا، إذ يوجد حكومتين وبرلمانيين وجيشين أحدهم في الغرب والاخر في الشرق، فضلا عن انتشار الجماعات والميليشيات المسلحة وتنظيم داعش.

وجرى تشكيل حكومة أطلق عليها "حكومة الوفاق الوطني" تنفيذا لاتفاق الصخيرات والذي عقد بين الفرقاء الليبيين بالمغرب في ديسمبر الماضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان