أبرز عناوين الصحف العالمية: رسالة من "شيخ الكراهية" المصري إلى ترامب

12:32 ص الإثنين 06 أغسطس 2018

إعداد – محمد الصباغ:

نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية تفاصيل خطاب من 40 صفحة أرسله الداعية البريطاني السجين في أمريكا أبو حمزة المصري، فيما كشفت صحيفة الجارديان عن زواج نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن من ابنة منفذ هجمات 11 سبتمبر المصري محمد عطا.

1 – صنداي تايمز: أبوحمزة يثني على ترامب في خطاب من السجن

نشرت صنداي تايمز موضوعا كشفت فيه عن خطاب مكون من 40 صفحة أرسله الداعية البريطاني السجين في الولايات المتحدة أبو حمزة المصري إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتقول الجريدة إن الخطاب الذي كان مصحوبا بصورة للشيخ مصري الأصل وهو يجلس على الأرض في سجن فلورانس في ولاية كولورادو الأمريكية أحد أكثر السجون الأمريكية تشديدا في الحراسة - كشف أن المصري يشارك ترامب العداء لروبرت موللر رئيس لجنة التحقيق في تورط روسيا المزعوم في التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: حمزة بن لادن تزوج ابنة منفذ هجمات 11 سبتمبر

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، الأحد، إن عائلة أسامة بن لادن قالت إن حمزة بن لادن ابن زعيم القاعدة السابق تزوج من ابنة المصري محمد عطا، الذي كان قائدا لمنفذي هجمات 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن في 2001.

أضافت الصحيفة أن أخوة بن لادن غير الأشقاء أكدوا الزواج في مقابلة أجرتها الجارديان مع العائلة ونشرتها الجمعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ذي اتلانتيك: العالم ساعد الأسد في انتصاره بسوريا

في الوقت الذي تغزو فيه قوات الأسد الجنوب السوري –آخر معاقل المعارضة في سوريا- استطاعت القوات أيضًا السيطرة على مدينة درعا، في يوليو الماضي؛ وهي المدينة التي شهدت شرارة الاحتجاجات السلمية في عام 2011 قبل أن تتحول إلى صراع مُسّلح.

مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، ترى أن الحرب في سوريا لم تنته بعد؛ حيث لا يزال شرق كردستان وإدلب الذي يسيطر عليه المعارضة خارج أيدي النظام، وأي انتصار فيها قد يكون ثمنه باهظًا بالنظر إلى الدمار الذي حدث بالبلاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: إسرائيل تحارب رعاة الأغنام في جنوب لبنان

حينما تتحرك الأغنام في المزارع الواسعة لا يمكن السيطرة عليها بشكل كبير، فيضطر الراعي إلى التحرك يمينًا ويسارًا حولها من أجل ضبط حركتها. لكن على الحدود الجنوبية في لبنان والمحاذية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، فتحرك خاطئ من الأغنام يدفع الراعي إلى تعقبها وعبور الحدود "الخط الأزرق" الذي لا يوجد به سلك شائك.

وفي تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، نُشر الأحد، جاء أن العبور الذي لا يمكن السيطرة عليه من الأغنام يمكن أن يتسبب في واقعة دبلوماسية وربما أسوأ من ذلك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان