إعلان

واشنطن تايمز: مكتب لإيفانكا ترامب في البيت الأبيض.. وتصريح للمعلومات السرية

02:43 م الثلاثاء 21 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)
كشف محامي إيفانكا ترامب، نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النقاب عن أنها حصلت على مكتب في الجناح الغربي من البيت الأبيض، وستحصل على تصريح بالوصول إلى المعلومات السرية، لكنها لا تعمل فعليا كموظفة حكومية.

وقالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن إيفانكا أكبر بنات دونالد ترامب، التي تسعى لترسيخ دورها كنفوذ قوي في الإدارة الأمريكية، ظهر حضورها بشكل كبير في البيت الأبيض حيث يعمل زوجها جاريد كوشنر بالفعل مستشارا بارزا، مشيرة إلى أن إيفانكا كانت مشاركة في اجتماع بين ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن جايمي جورليك، محامي ومستشار أخلاقي يعمل لصالح إيفانكا ترامب، أن الابنة الأولى لن تحظى بمنصب رسمي، لكنها ستحصل على مكتب بالبيت الأبيض، وأجهزة اتصالات صادرة عن الحكومة، وتصريح أمني للولوج إلى المعلومات السرية، موضحا أن إيفانكا ستتبع القواعد الأخلاقية التي تنطبق على موظفي الحكومة الأمريكية.

وأضاف جورليك، الذي كان مستشار لكوشنر أيضا وساعده في الاستراتيجية القانونية التي أوصلته إلى البيت الأبيض، "رؤيتنا هي أن نتبع النهج المحافظ بالنسبة لإيفانكا على أن تنصاع هي طوعيا للقواعد المطبقة على موظفي الحكومة حتى إذا كانت ليست منهم" .. مضيفا أن مكتب المستشار القانوني للبيت الأبيض يوافق على هذا المسار.

وقالت الصحيفة إن منصب إيفانكا ترامب بالفعل يخضع للتدقيق، لأن هناك سوابق قليلة بأن يحظى أحد أفراد العائلة الأولى للرئيس بهذا النفوذ، مشيرة إلى أن البيت الأبيض لم يرد على الفور عند طلب تعليقه على هذا الأمر.

ونقلت الصحيفة عن شخص على معرفة بإيفانكا ترامب طلب عدم الكشف عن هويته ليناقش المحادثات الخاصة التي تدور بينهما، أن "إيفانكا تعتقد أنها تستطيع أن تقدم لوالدها وجهة نظر مستقلة كونها لا تعمل موظفة في البيت الأبيض".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان