إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:22 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن أسعار النفط ارتفعت بنسبة وصلت إلى 20 في المئة تقريباً خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، وكشفت صحيفة نيويورك تايمز عن الأضرار والخسائر الهائلة التي خلفها الاختراق الأمني الذي تعرضت له وكالة الأمن القومي الأمريكية على يد مجموعة قراصنة عبر الإنترنت يسمون أنفسهم "سماسرة الظل"، كما ذكرت مجلة "إنترناشيونال أفيرز ريفيو" الأمريكية، أن التوترات حول الأمن المائي تتصاعد بسرعة بين دول شمال شرق إفريقيا.

1- "فايننشال تايمز": هل ينتظر سوق النفط حرباً جديدة في الشرق الأوسط؟

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إن أسعار النفط ارتفعت بنسبة وصلت إلى 20 في المئة تقريباً خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة. وتساءلت عما إذا كان هناك أي تبرير لذلك؟ أو أنه يرجع فقط إلى الخوف من مخاطر الصراع المباشر بين السعودية وإيران؟.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: اختراق "سماسرة الظل" يهز وكالة الأمن القومي الأمريكية

كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية عن الأضرار والخسائر الهائلة التي خلفها الاختراق الأمني الذي تعرضت له وكالة الأمن القومي الأمريكية على يد مجموعة قراصنة عبر الإنترنت يسمون أنفسهم "سماسرة الظل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التايمز: "طبول الحرب" تدق في لبنان

جاءت افتتاحية صحيفة التايمز تحت عنوان " طبول الحرب". وقالت الصحيفة إنه منذ سقوط الموصل والرقة فقد بدأت الساعة تدق لتعلن "نهاية الجيش الجهادي المحتل"، الأمر الذي تراه إيران فرصة لمد سلطتها في منطقة الشرق الأوسط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "إنترناشيونال أفيرز ريفيو": تعثر مفاوضات سد النهضة قد يؤدي إلى تصعيد بين مصر وإثيوبيا

ذكرت مجلة "إنترناشيونال أفيرز ريفيو"، الصادرة عن كلية إليوت للشؤون الدولية في جامعة جورج واشنطن الأمريكية، أن التوترات حول الأمن المائي تتصاعد بسرعة بين دول شمال شرق إفريقيا، لاسيما بعد أن بدأت دول حوض النيل في مطالباتها بحقوقها المائية مؤخراً، مما يشكل تحدياً مباشراً لمعدلات استخدام مصر لمياه نهر النيل، والذي اعتادت عليه القاهرة منذ خمسينيات القرن الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان