إعلان

جواد ظريف: الاتفاق النووي الإيراني أكبر هزيمة لإسرائيل

02:57 م الثلاثاء 21 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، أكد كون الاتفاق النووي الإيراني أكبر هزيمة لإسرائيل. 

وأوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن جواد ظريف قال في خطاب بالبرلمان يوم الثلاثاء، إن النظام الصهيوني كان معزولا من قبل، حتى بين حلفائه. 

وتابع قوله "لذلك يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى منع إتمام الاتفاقية بأي شكل من الأشكال، وبأي سعر"، مؤكدا أن هذا أكثر ما يغضبه. 

رأى ظريف، أحد المفاوضين الرئيسين في الاتفاق النووي الإيراني، أنه يقضي على الدعاية المضادة ضد إيران، والتي شنتها عليها إسرائيل لعقود. 

يذكر، أن الاتفاق النووي الإيراني يضمن رفع العقوبات بالتدريج عن إيران، والسماح للمراقبين الأمريكيين من مراقبة الوضع في إيران، وعدم السماح لها بإنتاج سلاح نووي، أو تطوير سلاحها النووي. 

واشترك في الاتفاقية إيران، وأمريكا، وقوى العالم الخمسة روسيا، المانيا، فرنسا، الصين، وبريطانيا، إلا أنه أغضب الحلفاء المقربين لأمريكا، وبالتحديد إسرائيل والمملكة العربية السعودية، والذين يروا إيران خصما، وكثيرا من مؤسسات الأمن القومي ترى طهران عدو، يجب الرد عليه بالقوة إذا لزم الأمر.

ولكنه أغضب واستفز الكثير من الدول في العالم العربي، في كلا الجانبين سواء الداعمين أو المؤيدين للشيعة الإيرانيين، أو السنة الداعمين للمملكة العربية السعودية، وكل منهما يعتبر تحقيق الجهة الأخرى لمكسب سيكون خسارة له، ويرى الكثير من الجهات، التسرع الأمريكي في الوصول لاتفاق مع إيران علامة للابتعاد عن حلفائها التقليديين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان