إعلان

صحف القاهرة: علاوة يوليو للمعاشات خلال أيام.. و3 أفكار فرنسية بخصوص فلسطين

08:36 ص الأحد 21 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدرت نتائج مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بالقاهرة أمس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، وذلك بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المحلية والإقليمية.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي:
=========================
- تنسيق مصري دولي لدفع جهود السلام
- الرئيس: نسعى لتسوية إقليمية شاملة تتوافق مع حل الدولتين
- فابيوس يطرح مبادرة من ثلاث نقاط لاستئناف المفاوضات
- قانون تنمية محور القناة يصدر خلال أيام
- مرحلة تعاون جديدة بين السعودية وروسيا
- مشروع قومى لصيانة جميع المدارس بالمحافظات
- مرسى بالبدلة الحمراء للمرة الأولى اليوم
- مسلسل التسريب يتواصل.. كابوس "الأحياء" وألغاز "التفاضل" تصدم طلاب الثانوية العامة
وذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن القضية الفلسطينية ستظل تتمتع بمكانتها المتميزة فى صدارة السياسة الخارجية المصرية، مشيرا إلى أن مصر تقوم بالتنسيق مع مختلف الأطراف الدولية لدفع جهود السلام بما يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطيني فى السلام والأمن والاستقرار.
وأشار الرئيس ــ خلال اجتماعه أمس مع سامح شكري وزير الخارجية ــ إلى أهمية أن تتسم أي عملية قادمة بالجدية والالتزام للتوصل إلى تسوية إقليمية شاملة ودائمة، وبما يتوافق مع حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.
واستقبل الرئيس السيسى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، بحضور شكري، وصرح وزير الخارجية بأن لقاء الرئيس مع الوزير الفرنسي تناول كافة قضايا العلاقات الثنائية، مشيرا إلى هناك ارتياحا لمستوى التعاون بين البلدين وأهمية استمرار العمل لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية التى تتسم بالرغبة المشتركة لاستمرار التواصل بين الجانبين.
من جانبه قال فابيوس أنه عرض ثلاثة أفكار رئيسية على الرئيس السيسى خلال المباحثات هى : بذل جميع الجهود كي تستأنف الأطراف المعنية عملية المفاوضات من أجل التوصل إلى سلام شامل، والفكرة الثانية تتمثل فى أن تكون هناك مواكبة دولية لهذه المفاوضات التي بدأت منذ 40 عاما ولم تؤد إلى نتيجة حتى الآن ، وأوضح أن الفكرة الثالثة تتمثل فى ضرورة الاستماع لجميع ردود أفعال كل الدول والمنظمات والهيئات الدولية حول القضية الفلسطينية الإسرائيلية حتى يتم التوصل إلى قرار نهائي فى مجلس الأمن حول هذا الملف.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، بأن شكري استعرض نتائج أعمال اللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة الملف الفلسطيني ، والتي تضم فى عضويتها وزراء خارجية كل من مصر والأردن والمغرب بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية، حيث عقدت اللجنة اجتماعاً أمس بحضور وزير الخارجية الفرنسي بغية الاستماع إلى المقترحات الفرنسية بشأن تحريك جهود السلام من أجل تسوية القضية الفلسطينية.
كان شكري قد تناول مع نظيره الفرنسي أمس التشاور والتنسيق المشترك حول الملف الفلسطيني على ضوء اجتماع فابيوس واللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة التحرك الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
كما تطرقت المباحثات بين شكري وفابيوس إلى العديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبخاصة مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية ، والفكر المتطرف الذى يغذيها والجهود التي يبذلها الجانبان على مختلف الأصعدة للتصدي لظاهرة الإرهاب.

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي:
========================
- رفع علم مصر على الفرقاطة الفرنسية "فريم" خلال أيام
- فابيوس :عرضت على السيسى 3 أفكار لاستئناف مفاوضات السلام
- السودان يسقط أحكام الحبس عن 106 صيادين مصريين
- طرح 5 آلاف قطعة أرض فى 10 مدن جديدة
- استخدام الطاقة الشمسية لري 5 ملايين فدان بالمحافظات
- وصول أول دفعة من "فاترينات" العرض لمقتنيات متحف "الفن الإسلامي" أول أغسطس
- اليوم فتح باب الترشح لرئاسة جامعة أسيوط والزقازيق ودمنهور
- استقبال 4 آلاف طن بوتجاز قادمة من السعودية
علمت "الأخبار" أنه سيتم خلال أيام رفع علم مصر علي الفرقاطة «فريم» في احدي القواعد العسكرية الفرنسية ، وستبحر الفرقاطة - التي تم التعاقد علي شرائها من فرنسا يوم 15 فبراير الماضي - في طريقها إلي المياه المصرية لتشارك في الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس الجديدة.. كما علمت "الأخبار" أن أول دفعة من طائرات «الرافال» المتطورة وتضم 3 طائرات ستصل إلي مصر يوم 25 يوليو المقبل.
من ناحية أخرى ذكرت "الأخبار" أن وزير العدل السوداني قرر إسقاط الدعاوي في الأحكام القضائية المقامة ضد 106 صيادين مصريين، تم احتجازهم بداية شهر أبريل الماضي، بمدينة بورسودان بتهمة اختراق المياه الإقليمية، والصيد غير المشروع داخل المياه الإقليمية السودانية.
صرح بذلك بكري أبو الحسن نقيب الصيادين في السويس، مضيفا أن المحكمة السودانية كان قد قضت بمعاقبة الصيادين المصريين بالسجن فترات من 6 شهور لعامين ، أو دفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه سوداني عن كل صياد مصري ، بإجمالي غرامة تزيد عن 670 ألف جنيه مصري.. وأضاف بكري أن هذا القرار جاء بعد اجتماع بين وزير العدل السوداني ، والسفير المصري في السودان، والمسؤولين السودانيين وأجريت مشاورات واتصالات بين الجانبين المصري والسوداني.
وأشار بكري إلي أن هناك اجتماعات متواصلة بحضور أصحاب المراكب تجري بالسودان للمضي قدما في إجراءات الإفراج عنهم تمهيدا لخروجهم ، وعودتهم إلي مصر علي متن مراكب الصيد خلال الأيام المقبلة.
كانت السلطات البحرية السودانية قد احتجزت 3 مراكب صيد في 8 أبريل الماضي ، علي متنها 106 صيادين، خرجوا من ميناء الأتكه في رحلة صيد خارج خليج السويس ، قاصدين ميناء برنيس، وعقب استيقافهم قادتهم السلطات السودانية إلي ميناء بورسودان الواقع علي ساحل البحر الأحمر.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي:
===========================
- رئيس المركزي : 6ر19 مليار دولار احتياطي النقد الأجنبي
- 30 مليار جنيه لتوفير الكهرباء للقناة الجديدة
- 5 آلاف ميجا تدخل الخدمة.. استعدادا لمشروعات المحور
- المعديات دخلت الخدمة بالقناة الجديدة
- بيانات السيارات المسروقة بجميع مديريات الأمن فى 15 دقيقة
- جولة على الأقدام لوزير الداخلية فى 5 ميادين
- كشف الفوضى..أصدر توجيهاته بالتصدي بحزم للانتظار المفاجئ.. نقل مأمور الأزبكية
- الخارجية الأمريكية : تزايد ضحايا الإرهاب بنسبة 81% عام 2014
وذكرت "الجمهورية" أن وزارة الإسكان ستطرح خلال أيام 5 آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية "القرعة السادسة" ضمن الإسكان الاجتماعي في 10 مدن جديدة.. بمساحات تتراوح بين 209 و276 متراً.
وصرح الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق بأن إجراء القرعة وطرح أراض بسعر توصيل المرافق وهامش ربح بسيط تهدف لضبط سوق الأراضي بالمدن الجديدة.
وأشار المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية إلي أن المدن العشر هي : 6 أكتوبر والعبور وبدر والعاشر من رمضان والسادات والصالحية.. كما تطرح أراضي في 4 مدن بالصعيد وهي بني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة وقنا الجديدة.
سيتم سداد مقدم الحجز بفروع بنك الإسكان بقيمة 25 ألف جنيه لدخول القرعة العلنية ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة وهي 25% و1% لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي وطبقا لمساحة الأرض المحجوزة خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية ويتم سداد الباقي وقدره 75% من إجمالي الثمن دون فوائد علي 3 أقساط سنوية متساوية ويستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من استكمال سداد الدفعة المقدمة.
من ناحية أخرى ذكرت "الجمهورية" أن وزارة الداخلية أعلنت عن اعتماد استراتيجية أمنية متطورة لمواجهة ظاهرة سرقة السيارات وذلك بناء علي توجيهات أصدرها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.
وقال مصدر مسئول إن الاستراتيجية الجديدة تقوم علي استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة من خلال استثمار شبكة المعلومات الداخلية لتوصيل نهايات طرفية لبرنامج إدراج المركبات المبلغ بسرقتها لوحدات وأقسام مكافحة سرقة السيارات وإدارة المعلومات الجنائية بمديريات الأمن لإدراج المركبات المبلغ بسرقتها بمعرفة الأقسام والمراكز.
وأضاف أنه يتم النشر عن تلك المركبات بقطاع مصلحة الأمن العام بكافة أنحاء البلاد وذلك في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة عقب إدراج بيانات المركبات المبلغ بسرقتها ، مما يتيح سرعة الضبط تحقيقا للردع العام.
وأشار إلى أن المرحلة الأولي من تنفيذ منظومة إدراج المركبات المبلغ بسرقتها تشمل مديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية بإجمالي 100 قسم ومركز شرطة.
وأهابت الوزارة بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن وقائع السرقات حتي يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط مرتكبيها.

وجاءت عناوين صحيفة "المصري اليوم" كالتالي:
============================
- مهلة إضافية لتوقيع عقود "مشروعات شرم الشيخ"
- النجار : مذكرات التفاهم ليست ملزمة.. وتقرير أمام "محلب"الأسبوع المقبل
- عرض روسي لتوريد القمح إلى مصر وسداد قيمته بالروبل
- عبد النور : مفاوضات اتفاق التجارة الحرة فى سبتمبر
- هيكلة شركات النقل البحري قبل افتتاح قناة السويس الجديدة
- الخارجية الأمريكية : "القاعدة" يتراجع أمام "داعش"
- سوريا تتصدر الدول قائمة الدول الأكثر تصديرا للاجئين
وذكرت "المصري اليوم" أن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة ناقش عرضا قدمه رئيس مجلس إدارة شركة سيستيما الروسية فلاديمير بوفتشينكوف، يتضمن رغبة الشركة فى الاستثمار فى مصر خلال المرحلة المقبلة وبصفة خاصة فى مجال السياحة العلاجية بمنطقة البحر الأحمر واستعدادها لتوريد القمح إلى مصر وسداد القيمة بالروبل الروسي.
وأعلن عبد النور أن لجنة الخبراء المعنية بمحادثات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ستعقد أول اجتماعاتها بالقاهرة فى سبتمبر المقبل ويتناول الاتفاق على المبادئ الأساسية التي سيتم على أساسها بدء التفاوض تمهيدا للتواصل إلى الاتفاق النهائي.
وأكد عبد النور، فى جلسة المباحثات التي عقدها على هامش مشاركته فى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي أمس مع المفوض العام للاتحاد فيكتور خرستنيكو بحضور وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتورف، أكد رغبة الجانبين فى تنفيذ ما تم الاتفاق علية بخصوص انضمام مصر إلى الاتحاد الذى يضم روسيا الاتحادية، بيلاروسيا، كازاخستان، أرمينيا، وقرغيزستان التي انضمت مؤخرا إلى الاتحاد من خلال توقيع اتفاق تجارة حرة يتيح رفع القيود الجمركية والعوائق التجارية.
وذكرت الوزارة فى بيان أمس أن "عبد النور" ناقش مع رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر كيريل ديمتريف آخر التطورات الخاصة بإنشاء صندوق الاستثمار الروسي العربي المصرى المشترك.

وجاءت عناوين صحيفة "الوفد" كالتالي:
=======================
- قرار جمهوري بعلاوة يوليو لأصحاب المعاشات..خلال أيام
- فشل محادثات جنيف فى التوصل لاتفاق حول اليمن
- انتحار إرهابي خلال المواجهات الأمنية فى سيناء
- الجيش يضبط 100 كيلو جرام متفجرات ووكرا لإيواء العناصر التكفيرية
- الجيش يواصل الضربات الاستباقية لإحباط مخططات الإرهاب فى سيناء
- استجابة لطلب دفاع المتهمين.. استدعاء "مرسى" و"إبراهيم" للشهادة فى قضية اقتحام سجن بورسعيد
- فى بلاغ للنائب العام.. مبادرة "أبو الفتوح" تهديد للأمن القومى و"غباء سياسي"
- "النقل" تسابق الزمن لإنجاز 55% من "مشروع الطرق" قبل أغسطس
- بحضور"محلب" و4 وزراء.. إطلاق مشروع "حساب المواطن" لاستهداف الحرفيين وعمال اليومية
وذكرت "الوفد" أن القوات المسلحة واصلت تنفيذ ضرباتها الاستباقية لإحباط مخططات العناصر الإرهابية التي تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة فى سيناء، وعلى مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، وأكد العميد محمد سمير المتحدث العسكري أن عناصر القوات المسلحة وجهت عدة ضربات موجعة لإجهاض مخططات العناصر الإرهابية فى تنفيذ أعمال عدائية ضد قوات الجيش والشرطة نتيجة لتدفق المعلومات الاستخباراتية من العناصر المتعاونة، حيث نفذت القوات عدة مداهمات بمناطق المقاطعة ونجع شبانة بمركز ومدينة الشيخ زويد، أسفرت عن ضبط (100) كجم من مادة (الانفو) شديدة الانفجار ومخبأ معد لإيواء العناصر الإرهابية مجهز بـ 25 سريرا ومهمات إعاشة كاملة.
وفى سابقة تعد الأولى من نوعها أكد المتحدث العسكري أن أحد العناصر الإرهابية أقدم على الانتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو محاولة الهرب فى إشارة واضحة إلى السلوك غير السوى للعناصر الإرهابية.
وأضاف أن المواجهات بين القوات والعناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل إرهابي آخر تشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، وأن النية كانت مبيتة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه للقوات المسلحة للقضاء عليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: