إعلان

صحيفة أمريكية: زعيم داعش للأمريكان ''نراكم في نيويورك''

06:29 م الأحد 15 يونيو 2014

أبو بكر البغدادي قائد تنظيم الدولة الإسلامية في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''ديلي بيست'' الأمريكية، أن أبو بكر البغدادي الذي كان معتقلاً في قاعدة أميركية بالعراق لسنوات طويلة، قال لسجانيه لحظة وداعهم وإطلاق سراحه في عام 2009، ''نراكم في نيويورك''، فيما لم يكترث السجانون بالعبارة التي فهم الأميركيون اليوم معناها بعد أن أصبح البغدادي الرجل الأخطر في العالم.

ويقود أبو بكر البغدادي، حالياً تنظيم ''الدولة الإسلامية في العراق والشام'' وقد توسع التنظيم بشكل كبير داخل الأراضي العراقية أمام تقهقر وتراجع الجيش العراقي، وتمكن من السيطرة على عدة مدن رئيسية، فيما نشر خارطة لحلم الدولة التي يطمح بإقامتها حيث تضم سوريا والعراق والأردن وفلسطين.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال كينيث كينج إنه يتذكر ما قاله أبو بكر البغدادي لحظة مغادرته السجن عندما قال: ''أراكم في نيويورك يا شباب''، و تضيف بأن الجنرال كينج هاتين لم يكترث لمعنى الكلمتين ليكتشف بعد ذلك أن البغدادي كان يعني ما يقول، وأنه كان خارجاً من السجن لمواصلة القتال.

وتكمل الصحيفة إن البغدادي كان يعلم بأن العديد من الضباط والجنود الأميركيين في مخيم الاعتقال الذي كان يقيم فيه تعود أصولهم إلى مدينة نيويورك، فضلاً عن أن المخيم (مخيم بوكا) ذاته كان يحمل اسم رونالد بوكا الذي لقي حتفه في هجمات الحادي عشر من سبتمبر – بحسب الصحيفة.

واعتبر كينج أن البغدادي كان يمزح، بينما كان الاخر بانتظار إطلاق سراحه الذي لم يكن سوى مسألة وقت من أجل أن يعود لنشاطه الطبيعي.

ويقول كينج للصحيفة إنه لم يكن يتخيل أنه خلال أقل من خمس سنوات فقط سيجد أن أبوبكر البغدادي سيتصدر وسائل الإعلام وتقارير الأخبار كزعيم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهي القوة المسلحة الأكثر تطرفاً في المنطقة حالياً.

وتنهي الصحيفة الى أن البغدادي كان واحداً من بين 26 ألف سجين يقبعون في مخيم اعتقال ''بوكا''، وكانوا خلال فترة اعتقالهم يتعلمون ''الحاجة إلى الصبر مع العدو''، فيما كان الحراس يقومون بالبحث دوماً عن الأسلحة المصنوعة يدوياً في مخيم كان مبنياً من مخلفات سابقة، ولم يكن متطوراً وحسب الأصول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان