• تمنع فتح نوافذ القصر.. 7 حقائق غريبة عن حياة الملكة إليزابيث

    04:03 م الأربعاء 02 يناير 2019
    تمنع فتح نوافذ القصر.. 7 حقائق غريبة عن حياة الملكة إليزابيث

    الملكة إليزابيث

    كتبت - منة نافع

    تشغل أخبار الملكة إليزابيث، والعائلة الملكية دائمًا، الناس ومحبي العائلة حول العالم، سواء بسبب الملابس الغربية التي ترتديها وحبها للألوان الجرئية، خاصة وهي سيدة مسنة، وتناولها الموز بالشوكة والسكين، حتى لا تشبه القرد.

    إليك بعض الحقائق في حياة ملكة بريطانيا المتعلقة بحياتها الشخصية، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

    1- عند سفرها إلى الخارج تأخذ بحوزتها أكياس دم من نفس فصيلتها:

    عند سافرها خارج البلاد تفضل الملكة إليزابيث أخذ أكياس دم من نفس فصيلتها، وذلك بسبب تعليمات من الدكتور الخاص للعائلة الملكية، إذ في حالة تعرضها للخطر أو حدوث وعكة صحية تكون الإسعافات الأولية الطارئة جاهزة حتى لا تتعرض الملكة للخطر.

    2- تمنع فتح نوافذ القصر:

    الأمر لا يتعلق بمشكلة نفسية أو صحية أو حتى متعلقة بتأمينها الشخصي، فقط تعتقد أن عند فتح النوافذ سيؤثر على المنظر الخارجي للقصر، فتمسح فقط بفتحه في ساعات معينة من اليوم.

    3- لا تفضل مكعبات الثلج:

    لدى الملكة إليزابيث بعض العادات التي من الممكن أن تكون غريبة للبعض، فهى لا تحب وضع مكعبات الثلج في الكأس الخاص بها، لأنها لا تحب إصدار الصوت الناتج من الثلج بداخل الكوب.

    4- تضع حامل للحقائب:

    من البرتكول الملكي، الذي تهتم به إليزابيث، أنها تضع حامل حقائب اليد بداخلها، وعند تواجدها في التجمعات الرسمية، تضع الحامل أسفل المنضدة وتضعها فيه، لأن الملكة ترى أنه ليس من الإتيكيت أن تحمل الخادمة الخاصة بها الحقيبة خاصة في حضور شخصيات هامة في المجتمع، وعند رغبتها في المغادرة تضع الحقيبة على الأرض.

    5- أنها ليست مغرمة باللحية أو ربطات العنق:

    على الرغم من أن حفيدها الأمير هاري، لديه لحية ويهتم دائمًا باستخدام هذا الاستايل، ولكن من المتوقع أن جدته لا ترضى بهذا الاستايل على الإطلاق، وترى الملكة إليزابيث أن اللحية وربطة العنق من التقاليع المتعلقة بالموضة الرجالية غير الموفقة من وجهة نظرها، فهى تفضل الاستايل القديم الذي يعطي الطابع الكلاسيكي.

     

    6- لديها أرقام معينة لملابسها:

    كعادتها، تهتم الملكة إليزابيث بإطلالتها الخاصة واختيارها للألوان الجرئية، كما أنها لا تحب أن تظهر بنفس الإطلالة بأكثر من مرة، على الرغم من التشابه الكبير المتواجد في إطلالتها الملكية، إلا أنها تطلب من الخدم الملكي الخاص بها، أن يقومون بوضع أرقام على الملابس الخاصة بها حتى لا تكرر الإطلالة.

    7- لا تأكل البطاطس المهروسة والشوربة على الإطلاق:

    من القواعد الهامة في قصر باكنغهام خاصة المتعلقة بإعداد الطعام وتناوله، لا يجرؤ أحد أن يضع طبق الشوربة أمام الملكة على طاولة الطعام فهي لا تفضلها على الإطلاق بكافة أنواعها، وعن سبب تجنبها للبطاطس فهى تحاول تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان