إعلان

مخاوف بعد وصول الخنازير إلى 50 مليون في إسبانيا: فاق عدد السكان

10:13 م الأحد 19 أغسطس 2018

خنازير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

تواجه إسبانيا أزمة كبيرة بعدما وصلت أعداد الخنازير لديها إلى 50 مليون رأس، وبذلك تكون قد ارتفعت أعدادها عن السكان البالغين 46.5 مليون نسمة.

وفي تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأحد، جاء أن وزارة البيئة الإسبانية حذرت من الأمر وأظهرت عبر إحصاءات أن الخنازير زادت أعدادها بحوالي 9 مليون رأس عن عام 2013.

وحذرت الوزارة من التأثير البيئي لهذه الظاهرة، وذلك في بلد ينتج حوالي 4 مليون طن من لحوم الخنازير سنويًا ما يضمن للبلاد حوالي 6 مليار دولار سنويًا، وفقًا لإحصائيات العام الماضي.

تستهلك مزارع تربية الخنازير كميات كبيرة من المياه في بلد تعاني تقريبًا من الجفاف، بحسب الجارديان. وأضافت الصحيفة أن كل خنزير يستهلك 15 لتر من المياه يوميًا، ما يجعلها أكثر استهلاكا للمياه من مدن سرقسطة وإشبيلية وأليكانتي مجتمعين.

كما أن صناعة لحم الخنازير شهدت في الفترة الماضية عدد من الفضائح. فقد بدأت الشرطة تحقيقا حول مستهلك قدم شكوى بعد شراءه لحم الخنازير من متجر كارفور.

كما كشفت الشرطة عن شبكة من المزودين المحتالين وأكثر من 50 طنا من لحم الخنازير التي انتهت صلاحيتها وتم تغليفها بأوراق تحمل تاريخ صلاحية حديث.

ونقلت الجارديان عن فرانشيسكو إيسباراجو، الذي ينتج أحد أنواع لحوم الخنازير في غرب إسبانيا، إن ما تعانيه البلاد بسبب عدم السيطرة على الصناعة التي لها تاريخ كبير من الفساد.

وأشار التقرير في الصحيفة البريطانية إلى أن القطاع شهد كثير من الإضرابات بسبب ظروف العمل السيئة. كما ان العديد من العمال في هذا المجال هم مهاجرون بينهم عدد قليل من المسلمين الذين لا يتناولون لحم الخنزير.

وبحسب الجارديان فإن الفرد في إسبانيا يتناول سنويًا حوالي 21 كيلو جرام من لحم الخنزير، وحب هذا النوع من الطعام يعود لقرون مضت.

وتضيف الصحيفة أنه مع غزو المسلمين لإسبانيا، بات لحم الخنزير رمزًا للمقاومة المسيحية. ومن المعروف أن الديانة اليهودية مثل الإسلام تُحرم تناول لحم الخنزير.

فيديو قد يعجبك: