إعلان

تحذيرات من بكتيريا قاتلة في الخضروات المجمدة

12:10 م الأحد 08 يوليه 2018

الخضروات المجمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

حذرت هيئة المواصفات القياسية للمنتجات الغذائية في بريطانيا من مخاطر تناول العشرات من الخضروات المجمدة لاحتمال تلوثها ببكتيريا "لشتيريا"، مؤكدة أن الخطر يصل إلى حد الوفاة، حيث إنها مسؤولة عما يقدر بنحو 1600 حالة مرضية و260 حالة وفاة في أمريكا سنويا.

ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقد تم رفع العشرات من المنتجات الغذائية من على الأرفف في أعقاب تحذير حديث من الهيئات الصحية الأوروبية ًبشأن الأمراض الناتجة عن بكتيريا لشتيريا.

وأجبرت 6 من كبرى المحال في بريطانيا على سحب منتجات الخضروات المجمدة بسبب الخوف من انتشار التلوث بالبكتيريا الممرضة.

وبناء على هذه التعليمات، اضطرت شركات بنجوين، تسكو، روسي، ألدي، ليدل، وان ستوب، أيس لاند، وايت روز، جرووارز إلى سحب منتجاتها المجمدة وتشمل "البروكولي والسبانخ والبازلاء والجزر والخضروات المشكلة وعبوات الذرة الحلوة".

وحذرت المنظمات والهيئات الصحية الأوروبية من أن الانتشار الحالي للأمراض الناتجة عن بكتيريا لشتيريا في معظم دول القارة حدث بسبب الخضروات المجمدة التي لم تطبخ بدرجة كافية قبل تعبئتها.

وقالت هيئة الخدمات المالية إن شركة جرين يارد "اتخذت الخطوة الاحترازية من التنبيه طواعية بسحب منتجات الخضروات المجمدة المختلفة لأنها قد تحتوي على ليستيريا مونوسيتوجين".

وقالت الوكالة في نشرتها التحذيرية إن "الأعراض التي تسببها هذه البكتيريا يمكن أن تكون مشابهة للأنفلونزا وتشمل ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو آلام الجسم والعضلات أو القشعريرة أو الشعور بالمغص والإسهال. وبعض الناس يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ببكتيريا لشتيريا، بمن فيهم الحوامل والأطفال وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، والرضع الذين تقل أعمارهم عن شهر واحد والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة".

ونصحت هيئة الخدمات المالية أي شخص اشترى المنتجات المشار إليها بعدم تناولها وإعادتها فورا إلى أي مكان بيعت فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان