إعلان

استغلال آلاف الأطفال جنسيا لقاء العبور لفرنسا من إيطاليا

02:15 م الأحد 29 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

أصدرت منظمة " Save the Children Italy" الخيرية تقريرا ذكر أن الأطفال المهاجرين من الحدود الإيطالية إلى فرنسا يُقدمون على الاتجار بالجنس حال لم يتوافر معهم المبالغ المطلوبة للسائقين مقابل الوصول إلى الحدود الفرنسية بسلام، بحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

يُقدم القاصرون من إفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى على بيع أجسادهم حال عدم قدرتهم على دفع الأجرة للسائق التي تتراوح ما بين 50 و150 يورو للوصول إلى الحدود الفرنسية.

وأكد التقرير أن الأطفال أيضا يحصلون على المسكن والغذاء في مقابل الجنس، وهو ما وثقته المنظمة في الكثير من الحالات في بداية هذا العام.

وأشار إلى أن الفتيات القاصرات يتعرضن لهذه المخاطر أثناء رفقتهن لأعداد هائلة من المهاجرين والماكثين في المعبر عند حدود إيطاليا الشمالية، في محاولة لجمع شملهم مع أقرابهم في بلاد أوروبية أخرى، لحرمانهم من فرصة للسفر بشكل امن وقانوني. وأكد أن الفتيات يتعرضن لمخاطر شديدة من الاستغلال والإهانة.

ووفق الصحيفة فإن الحالة قد ازدادت سوءا عند المعبر في مدينة فنتيميليا التي تعد ملجأ للمهاجرين إلى فرنسا، بعد إزالة مخيم مؤقت بجانب " Roya" في أبريل الماضي، ما دفع المهاجرين الأطفال إلى العيش في الطرقات.

وتعرض الأطفال أيضا إلى الاستغلال لأهداف جنسية، بحسب التقرير، في أنحاء أخرى في إيطاليا.

وتابع التقرير: "تم توثيق أكثر من 1900 فتاه تعرضن للانتهاك الجنسي في مختلف الأماكن بداية من شهر يناير 2017 وحتى مارس 2018، وكان من بينهم 160 من الأطفال".

ويأتي هذا التقرير بعد إصدار منظمة أوكسفام تقريرا آخرا في يونيو الماضي يُتهم من خلاله المعبر الفرنسي بإعادة إرسال المهاجرين الأطفال مرة أخرى إلى إيطاليا.

وأضاف التقرير الصادر من أوكسفام، بحسب الصحيفة، أنه يتم احتجاز الأطفال في سن صغير يصل إلى 12 عاما في سجون دون امدادهم بالماء أو الطعام حتى لا يعاودون المحاولة للهجرة مرة أخرى إلى فرنسا.

فيديو قد يعجبك: