إعلان

الخطوط الجوية ألغت رخصة الطيارين .. سيجارة إلكترونية تعرض طائرة صينية لكارثة

01:58 ص الجمعة 20 يوليو 2018

ارشيفية

وكالات

قررت الخطوط الجوية الصينية، طرد طيارين اثنين بعد أن قام أحدهما بالتدخين على متن طائرة وهي على ارتفاع عشرة آلاف متر من سطح البحر؛ ما تسبب في مشكلة كبيرة في الضغط على متن الطائرة.

وقالت إدارة الطيران المدني الصينية، إنها قامت بإلغاء رخصة الطيارين في أعقاب هذه الواقعة.

وقال التليفزيون المركزي الصيني، إن طائرة الخطوط الجوية الصينية كانت في طريقها من هونج كونج إلى داليان بشمال الصين، عندما قرر أحد الطيارين تدخين سيجارة إلكترونية على الرغم من أن التدخين بكافة أشكاله محظور أثناء الطيران.

وأضاف أن الطيار أوقف مكيف الهواء طيلة فترة قيامه بالتدخين، خشية انتشار الدخان في المقصورة الرئيسة للركاب، غير أن هذا الإجراء تسبب في انخفاض نسبة الأوكسجين على متن الطائرة بسرعة كبيرة، وفقدت الطائرة الارتفاع بشكل خطير لتهبط من عشرة آلاف متر إلى أربعة آلاف متر في غضون تسع دقائق فقط، ما تطلب استخدام أقنعة الأوكسجين لمدة عشرين دقيقة حتى يتمكن الركاب البالغ عددهم 153 والطاقم المكون من تسعة أفراد، من التنفس بشكل طبيعي.

وعلى الرغم من أنه لم يصب أحد بأي أذى، إلا الركاب عبروا فور هبوط الطائرة، عن غضبهم الشديد مما جرى. وقررت سلطات الطيران المدني تغريم شركة الطيران 32 ألف دولار مع إلزام الشركة بإجراء مراجعة السلامة على الطائرة كل ثلاثة أشهر.

يُذكر أن شركة الطيران الصينية تمتلك أسطولًا كبيرًا من الطائرات يزيد عددها على 600 طائرة، وتورطت الشركة في حادث طيران واحد فقط طوال تاريخها؛ حيث تحطمت إحدى طائراتها من طراز بوينج 767 على قمة جبل بوسان بكوريا الجنوبية، ما أسفر عن مقتل 129 شخصًا.

فيديو قد يعجبك: