إعلان

تحقيقات في ماليزيا بعد زواج أربعيني بطفلة عمرها 11 عامًا

10:22 م الإثنين 02 يوليو 2018

الطفلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

أثار زواج رجل في الـ 41 من عمره بطفلة صغيرة لم تتجاوز من العمر 12 عامًا غضبًا عارمًا في جميع أنحاء ماليزيا، ما دعا السلطات إلى التدخل بفتح تحقيقات، وإقامة دعوات من أجل حظر زواج الفتيات القصر، حسبما أفادت صحيفة "فوكس نيوز".

ووفق الصحيفة، تزوج تشي عبد الكريم تشي عبد الحميد، مسلم ماليزي يبلغ من العمر 41 عامًا، سرًا من فتاه تايلاندية في الحادية عشر من العمر، وهي الزيجة الثالثة له. وفضح أمره بعد أن تقدمت إحدى زوجاته بشكوى ضده في قسم للشرطة.

وتقول السلطات الماليزية إن المسؤولين سيعقدون جلسة مع الفتاة المعنية لمناقشة تفاصيل هذه الزيجة.

فيما علقت وان عزيزة وان إسماعيل، نائبة رئيس وزراء ماليزيا، بأن هذه الزيجة غير قانونية لعدم التصديق عليها من قبل محكمة الشريعة.

وأضافت أن الفتيات المسلمات تحت سن الـ 16 عامًا يمكنهن الزواج لكن بعد موافقة كلا الأبوين والمحكمة الشرعية.

وتزوج تشي عبد الكريم، الذي يعمل تاجر خردة المطاط من سيدتين قبل زيجته الأخيرة، وله ستة أطفال، تتراوح أعمارهم بين الـ 5 والـ 18 عامًا.

وتحدث إلى وكالة الأنباء الوطنية الماليزية مدافعًا عن زيجته بالفتاة القاصر بأنه هذا الزواج تم بعد موافقة والدي الفتاة، موضحًا أنه في انتظار بلوغ سن الـ 16 لإضفاء الطابع الرسمي على هذه الزيجة في ماليزيا.

ولايزال المسؤولون يتحققون مما إذا كانت موافقة والدي الفتاة تمت بدافع الفقر أم لا، حيث يعمل كل منهم جامع للمطاط لدى تشي عبد الكريم.

وتشير الصحيفة إلى زواج الأطفال بأنه انتهاك لحقوق الإنسان، يحدث بالإكراه، إذ أن الأطفال يفتقدون القدرة على الخيار وإبداء موافقتهم الكاملة على هذا الأمر. ​

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان