مركبة "MS-9" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

02:29 م الجمعة 08 يونيو 2018
مركبة "MS-9" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

موسكو - (د ب أ):

التحمت مركبة فضاء روسية تحمل طاقما مكونا من ثلاثة أفراد بمحطة الفضاء الدولية، اليوم الجمعة، بعد رحلة استمرت يومين من منشأة الاطلاق في "بايكونور" في كازاخستان، إحدى الدول السوفيتية السابقة.

وبدأ الكسندر جيرست من ألمانيا وسيرينا أونون-شانسيلور من الولايات المتحدة وسيرجي بروكوبيف من روسيا رحلة تستمر ستة أشهر لاجراء عملية بحث على متن المختبر المداري، على بعد 400 كيلومتر فوق الارض.

وانطلقت المركبة بنجاح من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان، يوم الأربعاء، وعلى متنها رواد الفضاء: الروسي سيرغي بروكوبييف من وكالة روس كوسموس، والألماني ألكسندر غيرست من وكالة الفضاء الأوروبية، والأمريكية سيرينا شانسيلور من وكالة ناسا.

وسوف تستمر مهمة هذه البعثة الفضائية 187 يوما، يجري فيها رواد الفضاء إصلاحات في مركبتي الشحن الروسية "بروغريس MS" والأمريكية "دراغون"، كما سيجري رواد الفضاء أبحاثا وتجارب ويلتقطون صورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو.

ومن المقرر أن يخرج أعضاء البعثة من القسم الروسي للمحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح، في أغسطس المقبل، كما أعلن رائد الفضاء الروسي سيرغي بروكوبييف من قبل، الذي سيقوم بالاشتراك مع رائد الفضاء من وكالة روس كوسموس أوليغ آرتيمييف، بتركيب أجهزة على جسم المحطة من الخارج لمراقبة البيئة المحيطة بالأرض.

إعلان

إعلان

إعلان