إعلان

آخرها بسبب الأرجنتين.. أبرز حالات انتحار "مهاويس" كرة القدم

03:43 م الأربعاء 27 يونيو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

شهدت ساحات كرة القدم العالمية في السنوات العشرين الأخيرة، الكثير من حالات الوفاة إما انتحارًا أو نتيجة شغب بين صفوف الجماهير في المدرجات.

وكانت آخر حادثة انتحار وقعت في الهند منذ أسبوع حيث أصيب شاب هندي يدعى دينو ألكس (30 عامًا)، بالصدمة بعد خسارة منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2018، ما دفعه للانتحار بالقفز في نهر بالهند، مؤكدًا أنه لم يعد يتحمل خسارة فريقه المفضل.

ويرصد "مصراوي" في هذا التقرير أبرز الحالات التي دفعها هوسها الشديد بكرة القدم إلى الانتحار أو القتل نتيجة لخسارة فريقهم المفضل:

مشجع كيني ينتحر غرقًا عام 2015 بعد خسارة ناديه المفضل

انتحر مشجع لفريق نادي مانشستر يونايتد من أصل كيني، عام 2015 غرقًا حيث قفز من جسر كيليفي بالمحيد الهندي، بعد خسارة المانشستر يونايتد بهدفين أمام هدف للأرسنال.

تونسي يشنق نفسه بعد هزيمه فريقه عام 2010

انتحر شاب تونسي (22 عامًا)، مشجع لنادي الترجي التونسي، شنقًا بمنزله في 2010 بعد هزيمه فريقه بخمسة أهداف أمام مازيمبي الكونغولي نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كيني ينتحر بعد خسارة مانشستر يونايتد في 2013

وفي 2013 ألقى مشجع لمانشستر يونايتد، يدعى جون ماشاريا (28 عامًا)، بنفسه من شقته بالطابق السابع بالعاصمة الكينية بعد خسارة ناديه المفضل أمام نادي نيوكاسل يونايتد.

فرنسي يلقي بنفسه أمام القطار بعد خسارة منتخب بلاده عام 2016

انتحر مشجع فرنسي يدعى فيدل (27 عامًا) برمي نفسه أمام القطار بعد خسارة منتخب بلاده لنهائي كأس أمم أوروبا أمام نظيره البرتغالي عام 2016.

وقالت الشرطة إن فيدل راهن بكل أمواله لفوز منتخبه، وبعدما صدم بالخسارة قام بإلقاء نفسه أمام القطار.

مشجع إكوادوري ينتحر بعد خسارة رهانه على فوز منتخب بلاده

وفي عام 2006 دفع هوس مشجع إكوادوري للانتحار بعدما خسر رهان يقدر قيمته بـ 500 دولار، بعد هزيمة منتخب بلاده أمام بولندا في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العالم 2006.

عراقي يشنق نفسه بعد خسارة منتخب بلاده في 2013

وأقدم أحد مشجعي المنتخب العراقي يدعى إياد عطا الله ( 24 عاما)، على الانتحار شنقًا عام 2013، بسبب خسارة منتخب بلاده أمام منتخب الإمارات في نهائي خليجي 21.

مأساة الأهلي والزمالك في الملاعب المصرية

وقعت حادثة استاد بورسعيد في 1 فبراير 2012، المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة بورسعيد"، بعد مباراة بين المصري والأهلي، حيث تعد أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية.

وراح ضحية هذا الشغب الذي وقع بين الجماهير ما يقرب من 72 قتيلًا، ومئات المصابين.

وفي 2015 وقعت حادثة استاد الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها 20 شخص من مشجعي كرة القدم، وذلك قبل مباراة الدوري بين الزمالك وإنبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان