إعلان

اكتشاف مجموعتين شمسيتين إحداهما بها 3 كواكب تشبه الأرض

01:18 م الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي :

تمكن علماء الفلك أخيرا من العثور على مجموعتين شمسيتين جديدتين تضمان كواكب شبيهة بالأرض، وذلك باستخدام تليسكوب وكالة ناسا.

والنظامان الشمسيان الجديدان، مليئان بالعوالم الخاصة بهما، والقريبة نسبيًا من عوالمنا. وتقع واحدة منهما على بعد 160 سنة ضوئية من الأرض وتضم بين كواكبها ثلاث كواكب متشابهة إلى حد كبير في حجمها وظروفها مع كوكب الأرض. وواحد من الثلاثة بالضبط نفس حجم الأرض.

أما الكواكب الأخرى فهي أكبر قليلا من الأرض وربما لا تكون مضيافة، تسمح بحياة الكائنات عليها لقربها من نجمها، وبالتالي فهي دافئة جدا.

وحتى الآن تم تحقيق اكتشاف آخر لكواكب الصواريخ التي يبدو أنها من الأمور الشائعة في معظم أنحاء الكون، وهي علامة أخرى على أنها يمكن أن تكون مضيافة بشكل أكبر مما كنا نعتقد.

وتحتوي المجموعة الشمسية الثانية على كواكب أكبر حجما بكثير من كواكب المجموعة الشمسية، وتدور تلك الكواكب التي تشبه النظام الأول حول نجم أحمر قزم، وهي تعرف باسم سوبر لاند أو الأراضي الفائقة.

وهي أقرب بكثير لشمسها، وهذا يعني أن درجة حرارتها ربما تكون ساخنة للغاية ولا تسمح بالحياة. وتم العثور على الكواكب الخمسة من قبل بعثة " K2" من القمر الصناعي كبلر ناسا الذي يبحث عن الانخفاضات البسيطة للضوء الذي يحدث عندما يمر كوكب أمام نجمه، ويسمح للعلماء باستخدام تفاصيل تلك الانخفاضات في تحديد ما قد يكون عليه.

ويأمل العلماء الآن في استخدام المزيد من الملاحظات-من تلسكوب جيمس ويب الفضائي الجديد-وصولا لفهم أكبر عن أجواء تلك الكواكب. يمكنهم أيضا استخدام التلسكوبات الأخرى لاكتشاف المزيد من الخصائص الفيزيائية للعالمين.

فيديو قد يعجبك: