إعلان

فيديو صادم.. شكل الرئتين بعد تناول علبة سجائر يوميًا لمدة 20 عامًا

01:28 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

انتشر مقطع فيديو صادم على مواقع التواصل الاجتماعي، لرئتين إحداها صحية والأخرى لمدخن، كان يتناول علبة واحدة من السجائر يوميًا لمدة 20 عامًا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

رصد الفيديو الذي تم نشره بواسطة ممرضة من ولاية كارولينا الشمالية، تدعى أماندا إيلير، محاولة للتنفس الاصطناعي ليتضح الفرق بين الرئتين السوداء والنظيفة في التنفس بشكل طبيعي، وحصل الفيديو على أكثر من 5 آلاف مشاركة.

وأثناء التجربة فشلت الرئة السوداء في التنفس بشكل صحي مقارنة بالرئة التي تظهر باللون الأحمر، وقالت السيدة إيلر: " هذه الرئة تعاني من الانسداد الرئوي المزمن، إضافة إلى السرطان، كما أن قدرتها على الارتداد بعد التمدد أثناء الاستنشاق ضعيفة جدًا".

وعند محاولة تركيب صمام (PEP) الذي يعمل على توسيع الرئتين وإزالة الإفرازات الرئوية أو المخاط، ويحسن خروج الزفير في عملية الاستنشاق، في الرئة المريضة تحسنت قدرتها على التنفس بشكل طفيف، وعلى الجانب الآخر تنفست الرئة الحمراء بشكل صحي وطبيعي وامتلأت بالهواء.

أظهرت الأبحاث أن حوالي 15 % من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية، و17% في المملكة يدخنون السجائر.

وذكرت أن التدخين يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان ويحفز إصابة الشخص بسرطان الرئة بحوالي 23 مرة من الإنسان غير المدخن، والمسؤول عن 87% من الوفيات.

يأتي ذلك بعد أن صدر إعلان تلفزيوني صريح في ديسمبر الماضي، يُظهر المادة السامة الموجودة في قطران السجائر تدخل مجرى الدم وتتدفق عبر الجسم خلال ثوان، ما تتسبب في تلف الأعضاء الرئيسية بالجسم.

كما تسلط الحملة الضوء على أن التدخين يسبب مستويات مرتفعة من إنزيم الكادميوم، بالإضافة إلى النيتروزامين الموجود بالتبغ في الدم الذي يعد من العوامل المسببة للسرطان.

أصدرت الصحة العامة في إنجلترا (PHE)، الإعلان لحث مدخني البلاد، ويقدر عددهم بنحو 7 ملايين، على الإقلاع عنه في السنة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: