إعلان

بعد أكثر من 30 عامًا.. "حوت العنبر يسجل ظهوره الأول في واشنطن (فيديو)

11:20 م الخميس 05 أبريل 2018

حوت العنبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

تعد مشاهدة حوت العنبر أمر نادر الحدوث، بسبب ميوله للغطس بعيدًا في الأعماق البحرية، ولكن لحسن الحظ تمكن سائحو ولاية واشنطن من مشاهدة هذا الحوت والتقاط الصور والفيديوهات أيضًا، حسبما أفادت صحيفة "dailymail" البريطانية.

ويقول جيف فريدمان، الذي يعمل في الشركة السياحية لتنظيم جولات مشاهدة الحيتان في واشنطن، إنهم استطاعوا مشاهدة الحوت وهو يسبح في المياه الداخلية لمضيق هارو في بحر ساليش.

وطبقا لموقع "Seattle PI" فإن المرة الأخيرة التي شوهد فيها حوت العنبر كانت في عام 1984.

ويضيف فريدمان قائلًا، إنه استطاع رؤية الحوت من مسافة بعيدة، واستطاع التعرف على نوعه في الحال، نظرًا لحجم ضربته الشديدة للماء، وبدأ فريق العمل في البحث عن الحوت القاتل منذ أن جاءت التقارير بوجود حوت العنبر.

وباستخدام الهيدروفون - التليفون المائي - يعتقد فريدمان أنه الحوت الذي أطلق عليه اسم "يوكوسام" ويبلغ طوله 45 قدما، في المنطقة المحيطة، فهو يعرف بوجوده في المنطقة، ولكن لم يحصل أحد على فرصة لرؤيته من قبل.

ويستطيع حوت العنبر إرسال نقرات من نظام صوته الذي يستطيع من خلاله تحديد المواقع، وهو ما يسمح له بالإبحار في أعماق المياه المظلمة.

وتعد هذه النقرات أعلى الأصوات الطبيعية على كوكب الأرض، لدرجة أن قوتهم تفوق المحرك النفاث عند الإقلاع بثلاثة آلاف مرة.

ويعتقد العلماء، بأن حيتان العنبر تستطيع التواصل مع بعضها البعض حول الأرض من خلال هذه النقرات، التي تتوقف لوقت قصير لإرسال إشارة بأنها تطفو على سطح الماء، وتتوقف بعد ذلك تمامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان