إعلان

"كليوباترا على المريخ".. هل صعد الفراعنة إلى الفضاء؟ (فيديو)

03:20 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي :

بعد هبوطها على سطحالمريخفي شهر أغسطس 2012، كانت سيارة مركبة "ناسا" الفضائية "كيوريوزيتي" في مهمة لاستكشاف الكوكب الأحمر، على وجه التحديد على المسبار الذي يصنع صورا للسطح.

وخلال تحليل الصور الملتقطة للكوكب، تمكن عالم فضاء هولندي يدعى "جو وايت" في بريستول، من اكتشاف ما وصفه برأس تمثال أنثوي صغير يشبه صورة منحوتة لمقاتل يرتدي خوذة شبيهة ببعض ما كان موجودا لدينا على الأرض في العصور الوسطى وفقا لموقع "مترو" البريطاني.

ويتميز التمثال النصفي بما يشبه الشارة على جبهته، كما كان يحمل بعض ملامح الوجوه المثيرة للغاية والتي تبدو فرعونية تقريبا، حيث أعدت بأسلوب فني.

والتقطت الصورة بواسطة الكاميرا المثبتة على الصاري الخاص بالسيارة "كيوريوزيتي"، ويعد هذا الرأس واحدا من مئات القطع المماثلة المصنوعة يدويا والتي اكتشفت على سطحالمريخفي السنوات الماضية.

وبحسب الموقع فقد جعل نجاح اختبار سيارة شركة "كيوريزيتي" استكشاف إمكانيات الحياة علىالمريخأقرب بخطوة، حيث كانت عملية التقاط الصور لسطح لكوكب الأحمر يمثل إحدى المهام التي نفذتها سيارة شركة "كوريوستيتي" التابعة لوكالة ناسا، حيث كانت المركبة قد اجتازت لتوها يومها الشمسي الألفين مع وصولها على سطح الكوكب الرابع في مجموعتنا الشمسية.

وهبطت المركبة على سطحالمريخفي أغسطس 2012 وتوقفت لالتقاط الصور للكوكب الأحمر كإحدى المهام التي نفذتها سيارة شركة "كيوريوزيتي" التابعة لوكالة ناسا.

فيديو قد يعجبك: