إعلان

"تصوير بيولوجي".. ماذا يحدث داخل الفم أثناء التحدث؟ (فيديو)

02:29 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

كشف باحثون من معهد "ماكس بلانك" للأبحاث الطبية، عن مقاطع فيديو تصور العمليات البيولوجية في جسم الإنسان من الداخل، للمرة الأولى على الإطلاق، بحسب ما جاء في شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وبحسب الموقع الإلكتروني، تمكن الباحثون من تصوير هذه المقاطع باستخدام نوع جديد من تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي، التي تنتج الصور المتحركة في وقتها الحقيقي.

وطور جينس فراهام وهو أستاذ في معهد ماكس بلانك للكيمياء البيوفيزيائية في ألمانيا، ورائد التصوير بالرنين المغناطيسي، نظاما يسمى "FLASH2"، ويستخدم عملية حسابية جديدة لتحويل التصوير بالرنين المغناطيسي إلى صور متحركة، وبفضل هذا المشروع، أصبح واحدا من 3 متنافسين على جائزة المخترع الأوروبي.

وقبل هذا التطور كان يتطلب الأمر حوالي 5 ساعات لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد عبر أنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي التقليدية.

ويقدم "FLASH2" للعلماء والمهنيين الطبيين والخبراء، أول صورة متحركة للرنين المغناطيسي في الوقت الحقيقي، بمعدل يصل إلى 100 إطار في الثانية.

وبشكل جوهري، تم تحويل التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) من الصور إلى مقاطع الفيديو، وقُدمت أول مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد لـ "نبض القلب والمفاصل المتحركة"، إضافة إلى عمليات بيولوجية مثيرة للإعجاب مثل البلع أو طريقة التحدث.

ويخضع برنامج "FLASH2" حاليا لاختبارات سريرية في ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وفقا لما ذكره ماكس بلانك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان