إعلان

تُحدد مصير "خاشقجي".. مواصفات ساعة "آبل" التي يرتديها وما تخزنه

03:26 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، أن ساعة من طراز "آبل" كان الصحفي السعودي جمال خاشقجي يرتديها قبل دخوله القنصلية السعودية في تركيا، وهي موصولة بهاتفه الذي تركه خارج السفارة يمكنها أن تقدم معلومات قوية في أزمة اختفائه.

ونقلت الوكالة عن خبراء في الطب الجنائي أن ساعة سوداء من طراز "آبل" ظهر بها خاشقجي، قبل الاختفاء تعتبر مفتاح مهم في تحديد مصيره المجهول.. فما إمكانيات هذه الساعة ومواصفاتها وما تخزنه.. "مصراوي" يستعرضها لكم في السطور التالية:

تتصل ساعة "آبل" التي تتحمل الماء والبخار بهاتف صاحبها، وتحتوي على أجهزة استشعار تدل على مكان مرتديها، وكذلك يمكنها معرفة حالة قلبه إذا كان لا يزال ينبض أم لا، وتقيس معدل ضرباته.

كما يعمل مقياس التسارع والجيروسكوب على تتبع النشاط طوال اليوم، والتعرف على السكتات الدماغية، ويمكنها تعقب وحساب معدل حركة الشخص، ويمكن استخدمها أيضًا كجهاز هاتفي مستقل، وغيرها من الأمور الصحية الأخرى.

وتحدد ساعة "آبل"، الوقت الدقيق والمحدد حين يتوقف نبض الشخص الذي يرتديها، ويمكن استخدامها كجهاز تحكم عن بعد في كاميرا الآيفون، وكذلك الرد على الاتصالات وإنشاء ردود نصية وإرسال رسائل.

ويمكن للعملاء التواصل مع أصدقائهم بمجرد نقرة من على المعصم مع "ووكي توكي"، وهو تطبيق للتواصل بين مستخدمي الساعة يقدم طريقة جديدة كليًا للتواصل حول العالم عبر شبكة Wi-Fi والهاتف المتحرك.

وفي حال شعرت "Apple Watch" بعدم الحركة تماما أو تعرضك لحالة إغماء، تطلق جرس إنذار عالٍ، وذلك بواسطة التسارع الجديد وأداة تحديد الاتجاه، وعندئذ تستطيع الاتصال بخدمات الإسعاف أو إغلاق الإنذار، وإذا لم تستطع الرد خلال 60 ثانية، يتم إجراء مكالمة الطوارئ بشكل تلقائي، وسيتم إرسال رسالة بموقعك لأرقام الطوارئ الخاصة بك، مع عرض شارة هويتك الطبية على الشاشة لموظفي الطوارئ.

ووفقًا للموقع الرسمي لشركة "آبل"، فيتراوح سعر الساعة ما بين 7000 إلى ما يقرب من 30 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: