إعلان

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن استرداد الأموال المُعلقة بمسار الحج الإلكتروني – مستند

10:16 م السبت 30 مارس 2024

وزارة الاثار والسياحة بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن نجاحها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار في الوصول إلى آلية لاسترداد قيم مبالغ شركات السياحة الموجودة بالمحافظ الإلكترونية بالمسار الإلكتروني من المواسم الماضية ولم تستطع الشركات استردادها نظرًا لأنها غير مفعلة هذا الموسم.

وقالت الغرفة: إنه في ضوء التواصل والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والآثار والغرفة لإنجاح موسم الحج الحالي 1445 هـ، لاسترداد قيم مبالغ شركات السياحة الموجودة بالمحافظ الإلكترونية بالمسار الإلكتروني من المواسم الماضية ولم تستطع الشركات استردادها نظرًا لأنها غير مفعلة هذا الموسم.

وأضافت "غرفة السياحة"، وفقًا لمنشور لها، حصل مصراوي على نسخة منه، أنه ورد كتاب وزارة السياحة والآثار، والمتضمن ما ورد إليهم من رئيس الجهاز التنفيذي للجنة الوزارية للحج، يفيد بأنه يمكن إجراء طلب استرداد للمنظمين التابعين الغير فعالين هذا الموسم، عن طريق رفع طلباتهم بطلب موحد من خلال مكتب شؤون الحج السياحي المصري.

وأوضحت "الغرفة"، أنه على شركات السياحة التي لها أرصدة بالمحفظة الإلكترونية على المسار الإلكتروني ولم تفعل هذا الموسم على المسار، الدخول على موقع الغرفة – بيانات خاصة بالغرفة "طلبات استرداد المبالغ من على المسار"، وملئ البيانات المطلوبة.

وأشارت إلى أن ذلك يكون بحد أقصى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 أبريل 2024، وحتى يتسنى للغرفة إرسالها لوزارة السياحة والآثار؛ لمخاطبة وزارة الحج والعمرة للعمل على استرداد الأرصدة الخاصة بالشركات السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان